أخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 8:56 مساءً

استكمال الملف الترافعي من أجل حماية وتثمين ضريح مولاي علي بوغالب والسور الموحدي

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 3 ديسمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين :

عقدت المبادرة المواطنة لحماية وتثمين ضريح مولاي علي بوغالب  والسور الموحدي ، صباح الأحد 2 دجنبر الجاري ، اجتماعا لها بمقر جمعية الانوار النسوية بالقصر الكبير .
ترأس الاجتماع الدكتور ادريس العسري منسق المبادرة المواطنة لحماية وتثمين ضريح مولاي علي بوغالب والسور الموحدي والمشكلة من ثماني  إطارات محلية .
الدكتور العسري مهد  للاجتماع بتذكير بالمراحل التي قطعها ملف الترافع  من اجل المعلمتين انطلاقا من مرحلة التحسيس الى تقديم العريضة ثم إلى استصدار المقرر الجماعي عدد 1338 بتاريخ 6 اكتوبر 2018، والذي يدعو « لتوفير الحماية والمحافظة على ضريح مولاي علي بوغالب والسور الموحدي وتثمينهما بتبني توصيات  اللجنة مع مقترح تفويض الرئيس التفاوض مع الشركة مالكة العقار والرجوع للمجلس من اجل بسط النتائج » .
وقف المجتمعون على تأخر الاجراءات المترتبة عن مقرر الجماعة  والذي دام أكثر من سنة ، وهو ما يستوجب التفكير في اتخاذ مبادرات من طرف المبادرة المواطنة كإصدار بيان في الموضوع ، وتقديم طلب مقابلة مع رئيس المجلس الجماعي.
ومن أجل التحسيس بطبيعة الملف وراهنيته سطر المجتعون برنامجا تضمن عقد ندوة فكرية في موضوع المعلمتين الاثريتين ، وتنظيم معارض ، ومسابقات ادبية وفنية ، والمطالبة بتسجيل السور الموحدي وضريح مولاي علي بوغالب ضمن التراث الثقافي الوطني

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع