أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2011 - 11:21 صباحًا

المعطلين في وقفة إحتجاجية أمام عمالة العرائش

بقلم المشــرفة شـمـس | بتاريخ 28 ديسمبر, 2011 | قراءة

قام مناضلو ومناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بالمغرب فرع القصر الكبير ، اليوم بوقفة احتجاجية امام مقر العمالة بالعرائش ، اليوم الثلاثاء على الساعة 12 زوالا.
و ذلك في إطار استمرارية البرنامج النضالي الذي سطرته الجمعية في الشق الثالث من معركتها المفتوحة والتي شعارها *اما الشغل اما الممات* .

للأسف وكالعادة ، استقبل مناضلو ومناضلات الجمعية المطالبين بالحق في الشغل كحق تمنحه لك دولة الحق والقانون ، بالقمع من طرف رجال المخزن ، ناهيك عن السب والشتم .
صمود مناضلي ومناضلات الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين ، لم يرهبه التدخل المخزني ، ومازادهم ذالك الا اصرارا نحو تنجيح الشكل النضالي ، حيث دام الاعتصام ساعتين من الزمن.
هذا و قد كان معطلو الجمعية قد قاموا صباح أمس الإثنين بقطع الطريق الرئيسي الرابط بين القصر الكبير و العرائش على مستوى مقطع مولاي علي أبو غالب بالقصر الكبير ، أمام حركة المرور لمدة ساعة من الزمن ، في اعتصام مفتوح عقب وقفة امام قصر البلدية .
و قد صرح غسان العسري ، الكاتب العام للفرع المحلي للجمعية بالقصر الكبير ، في تصريح خص به بوابة القصر لكبير ، أنهم بصدد اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية من أجل لفت الانتباه لوضعهم و إنتزاع حقهم الدستوري في الشغل ، في ظل حديث عن وجود اكثر من 40 منصب شغل شاغر بالإقليم ، في وقت لم يتم الإعلان سوى عن اثني عشر منصب بالإقليم .
تجدر الاشارة إلى أنه تم منع مراسل بوابة ومنتديات القصر الكبير ـ المرافق للمعطلين ـ من التصوير ، وتم تهديده بتكسير الكاميرا .

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع