أخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 11:44 صباحًا

القصر الكبير : دعوة لوقفة إحتجاجية من أجل وقف نزيف الموت و صيانة الحق في الحياة بمرفق السكة الحديدية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 24 أبريل, 2012 | قراءة

عممت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القصر الكبير ، نداءا موجها للساكنة المحلية ، صادر عن المكتب المحلي بتاريخ 23 أبريل الجاري ، من أجل المشاركة في وقفة احتجاجية أمام محطة القطار .
الوقفة المزمع تنظيمها يوم الخميس المقبل ، أمام المحطة السابقة للقطار و المعروفة باسم مولاي المهدي ، تأتي في سياق سلسلة من الحوادث المميتة التي يتسبب فيها القطار العابر لوسط المدينة .

كما تأتي بمناسبة مرور سنة على الحادث الأليم الذي تعرض له المناضل زكرياء الساحلي ، و الذي أدى إلى بتر كلتا رجليه .

النداء كما توصلت به بوابة و منتديات القصر الكبير :

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فرع القصر الكبير

نداء

جميعا من أجل وقف نزيف الموت ومن أجل صيانة الحق في الحياة والأمان والسلامة البدنية بمرفق السكة الحديدية

في سياق مواجهة سلسلة الحوادث المأساوية التي تزهق أرواح الأبرياء بسبب الحوادث المتتالية للقطار بالقصر الكبير والنواحي والإجهاز على الحق في الحياة وغياب إجراءات الضمان والسلامة بهذا المرفق العمومي.
وبمناسبة مرور سنة على الحادثة التي تعرض لها أخينا زكرياء الساحلي والتي نجم عنها بتر رجليه وإصابته بإعاقة دائمة وإهدار كل حقوقه الاجتماعية والمادية والمعنوية.
ومن أجل التصدي لمجمل الانتهاكات الخطيرة الماسة بكل قيم ومقتضيات حقوق الإنسان التي يسببها مرفق السكة الحديدية نهيب بكافة الهيئات الحقوقية والديمقراطية وكل الشرفاء وعموم المواطنات والمواطنين من أجل المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها الجمعية وذلك يوم الخميس 26 أبريل 2012، أما مقر محطة القطار مولاي المهدي (طريق الرباط) بالقصر الكبير على الساعة السادسة.

عن المكتب المحلي

القصر الكبير في: 23/04/2012

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع