أخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2012 - 2:14 مساءً

القصر الكبير : انتحار تلميذة عن طريق تناول جرعة سم

بوابة القصر الكبير الالكترونية | بتاريخ 11 مايو, 2012 | قراءة

علمت بوابة القصر الكبير ، أن فتاة تدرس بثانوية وادي المخازن جذع مشترك ، قد فارقت الحياة بمستشفى اللامريم بالعرائش ، بعد نقلها إليه جراء إصابتها بتسمم ناتج عن تناولها سم الفئران حسب ما أكدته بعض المصادر ، بهدف وضع حد لحياتها .
التلميذة التي كانت  تقطن
بداخلية ثانوية الإمام مسلم ، قامت أمس الخميس ؛ بعملية وداع لصديقاتها ، عن طريق مباشر ، أو عن طريق رسائل
نصية
قصيرة ، و هو ما وقف عليه مدير المؤسسة ، الذي وجد هاتفها النقال و به عدد من الرسائل النصية القصيرة كتبهتا التلميذة قبل وفاتها .

و قد تم نقل الفتاة إلى المستشفى المدني بالقصر الكبير ، بعد ظهور أعراض التسمم الذي بدأت تشعر به التلميذة ، عقب تناولها وجبة الغذاء بالمطعم الخاص بداخلية إعدادية أبي المحاسن ، كون التلميذة كانت تستفيد من وجبة الغذاء بالمطعم المذكور .
المصالح الطبية بالمستشفى المدني بالقصر الكبير ، بعد استقبالها للتلميذة ، و معاينة حالتها ، قررت بعثها إلى مستشفى اللامريم بالعرائش لتلفظ أنفاسها الأخيرة هناك بحضور والدها.
يشار إلى أن التلميذة
التي تنحدر من تطفت ، كانت تعاني من مشاكل عائلية ، و خاصة مع زوج أمها ، حسب مصادر مقربة من الفتاة ،  ربما تكون هي الدافع وراء انتحارها  .
المصالح الأمنية المختصة ، استمعت إلى زميلات التلميذة المتوفية إضافة إلى والدها ، فيما لا يزال البحث جاريا لمعرفة ظروف و ملابسات الحادث الذي جعل الفتاة تقدم على الانتحار .

و هنا يطرح السؤال عن دور المؤسسات التربوية في رصد الحالات المهددة بالإقصاء الإجتماعي ، و عن وجود خلية للتبع و الدعم  النفسي للتلاميذ الذين يعانون من الهشاشة الاجتماعية ، دون إغفال دور المدرسين في رصد المؤشرات الأولية لمثل هاته الحالات ، علما أن الفتاة كما ذكر أكثر من مصدر ، قامت بتوديع زميلاتها ، قبل انتحارها ، و هو ما كان يمكن تفاديه بقليل من الشجاعة و رد فعل مناسب و سريع .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع