أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2012 - 11:34 مساءً

القصر الكبير تحتضن تصوير فليم القمر الأحمر

نادية بنسمعود | بتاريخ 14 يونيو, 2012 | قراءة

حل المخرج المغربي حسن بنجلون بمدينة القصر الكبير لبدء تصوير فليم القمر الأحمر الذي يؤرخ لحياة ابن المدينة ، الفنان عبد السلام عامر ، في أول عمل إبداعي يحتفي بالملحن عامر بعد عقود من التهميش .

بنجلون مرفوقا بطاقمه الفني و التقني ، بدأ اليوم تصوير جزء من أحداث الفيلم التي تدور بالقصر الكبير ، من أمام كنيسة القلب المقدس عند العاشرة و النصف صباحا .

و قد صرح المخرج لبوابة القصر الكبير ، أن التطرق لحياة عبد السلام عامر ، هو تسليط للضوء على مجموعة من الكنوز التي سطرت تاريخا مليئا بالعطاء .
و عبر عن إعجابه بمدينة القصر الكبير ، التي أعطت العديد من الأسماء في مختلف المجالات و الميادين .
دون أن ينسى الإشارة ، ضمن نفس التصريح ، إلى اللامبالاة التي واجه بها رجال السلطة طلبه بتوفير مناخ سليم للتصوير داخل فضاء ات المدينة ، مشيدا في نفس الوقت بتضامن سكان المدينة من أجل توفير ظروف حسنة و مريحة لتصوير الفيلم .

الممثل عبد الرحيم المنياري ، عبر سعادته بالتواجد بمدينة القصر الكبير ، و مشاركته في تشخيص دور أحد أصدقاء الراحل عبد السلام عامر .

من جهته ، عبر يوسف القيوري ، أن تصوير فليم القمر الأحمر بالمدينة ، هو فرصة جيدة للانفتاح على مواهب المدينة ، مؤكدا على ضرورة الالتفات إلى الإبداع داخل القصر الكبير ، الذي يشهد كل يوم ميلاد مواهب و طاقات تستحق كل التنويه والتشجيع .

الفنان الموسيقي و الجمعوي رضوان القدوري ، الذي يجسد إلى جانب كل من عصام سرحان وعادل الموكلي ، دور أحد الموسيقيين اللذين رافقوا عبد السلام عامر في أولى مراحل تجربته الفنية ، صرح لبوابة القصر الكبير ، أن هذا الفيلم يعتبر أول تجربة له للوقوف أمام الكاميرا ، معبرا عن أمله في أن يكون أداؤه في مستوى تطلعات المختصين و الجمهور .

الطفل المهدي ، ذو الموهبة الخارقة ، و الذي يجسد دور عبد السلام عامر في مرحلة الطفولة ، عبر عن سعادته و اعتزازه بشرف لعب دور يمثل فيه جزء من حياة المبدع عامر ، الذي يتقاسم معه فقدان حاسة البصر، و العزيمة على تحدي هذا الأمر و تحقيق كل الطموحات و الأهداف .

تصوير أحداث الفيلم حظي بمتابعة و اهتمام جماهيري كبير ، حيث حج العديد من المواطنين لعين المكان للوقوف عن كثب على كيفية صنع فيلم ، تجربة يكتشفها العديد منهم لأول مرة .

يذكر أن المخرج حسن بنجلون ، سبق و أن زار المدينة السنة الماضية من أجل التعرف على فضاأتها ، و استكشاف خباياها ، كما زارها قبل أشهر من أجل اختيار عدد من الوجوه المحلية التي تشاركه في أحداث الفيلم .

عدسة : عثمان ثوري ـ يوسف البحيري


 


 

 


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع