أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:01 صباحًا

القصر الكبير : موجة حر قياسية تبلغ ذروتها يوم غد

محمد القاسمي | بتاريخ 27 يونيو, 2012 | قراءة

تجتاح موجة من الحر الشديد مدينة القصر الكبير منذ مطلع الأسبوع الجاري ،  وتمتد إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل على الأقل ، مع تسجيل انخفاض طفيف يومي السبت و الأحد المقبلين .

و من المرتقب أن يسجل يوم غد الخميس ، رقما قياسيا في درجة الحرارة مقارنة مع باقي أيام الشهر ، حيث ستصل درجة الحرارة إلى أربعين درجة في الظل .   بينما ستكون الليلة ، أسخن ليالي يونيو ، حيث من المرتقب أن يسجل المحرار أزيد من ثمانية و عشرون درجة عند منتصف اليل .

 الإحساس بالحرارة من المتوقع أن يكون أكبر مما يسجله المحرار ، ذلك راجع بالأساس إلى عدم وجود الرياح التي لن تتجاوز أربع كيلومترات في الساعة ، أيضا غلبة الطابع الإسمنتي بالمدينة ، و غياب الأشجار الظليلة التي تساهم في تلطيف الجو و الشعور بالبرودة نسيبا ، و هو ما يرفع من معاناة الساكنة خلال سيادة موجات الحر بالمدينة .

أيضا غياب متنفسات ترفيهية يلجأ إليها السكان ، لتبديد حالة الشعور بالاختناق ، تأخر افتتاح المسبح البلدي الجديد ، غياب استراتيجية تهدف إلى تأهيل الحزام الأخضر لوادي اللوكوس ، و انعدام الأمن بمحيطه ، تجعل أيام القصر الكبير في هذه الظروف ، أشبه بلقطات أفلام الغرب الأمريكي .
 
فيما تظل النافورات المشيدة أخيرا ، المتنفس الوحيد أمام أطفال الأحياء التي تقع في نطاقها هذه النافورات ، رغم الشروط الغير صحية للماء ، و إخضرار محتواها نتيجة الإهمال .

تعليق الصورة : صورة يتم تداولها عبر الفايسبوك تلميحا للحرارة المفرطة بالقصر الكبير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع