أخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2012 - 9:37 صباحًا

القصر الكبير : الدعوة لوقفة تضامنية مع الساحلي و مرور حوالي شهر من اعتصامه المفتوح

محمد القاسمي | بتاريخ 28 يونيو, 2012 | قراءة

تعتزم الهيئات الداعمة لملف زكرياء الساحلي تنظيم وقفة تضامنية يوم غد الجمعة على الساعة الثامنة ، أمام مقهى المنار .

 الوقفة التضامنية تأتي بعد مرور حاولي شهر على الاعتصام المفتوح الذي يخوضه زكرياء الساحلي ببهو البلدية ، و في خضم سياسة الآذان الصماء التي ينجهها المسؤولون المحليون   و الإقليميون اتجاه ملف الساحلي .

 و كان الساحلي قد دخل في إضراب مفتوح ببلدية القصر الكبير منذ نهاية الشهر الماضي ، نتيجة تملص المسؤولين بالوعود التي منحت له عقب حادث القطار الذي أدى إلى بتر كلتا رجيله ، و تخلل اعتصامه المفتوح إضرابات عن الطعام ، كان آخرها إضراب عن الطعام لمدة ثمانية و أربعون ساعة الاسبوع بداية الاسبوع الماضي .

و قد عبر زكرياء الساحلي في حوار سابق أجرته معه بوابة القصر الكبير ، أن معركته لا تراجع فيها ، و لا محيد له عن المطلب الذي رفعه كشعار لهذا المعتصم و هو الشغل أو الاستشهاد ، و أن سياسة التسويف و التماطل لن تثني من عزيمته على نيل مطالبه أو الموت دونها .

و كان المسؤولون المحليون قد دخلوا في مفاوضات مع لجنة الحوار المتابعة لملف زكرياء الساحلي ، تم تقييمها من طرف أحد إطارات لجنة الدعم على أنها مفاوضات تستهدف فقط ربح المزيد من الوقت و الالتفاف على تحقيق الوعود التي منحت لزكرياء الساحلي من قبل نفس المسؤولين المحليين .

و قد ناشدت اللجنة الداعمة لملف زكرياء الساحلي ، عموم المواطنين بالقصر الكبير التواجد بكثافة في هذه الوقفة التضامنية .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع