أخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2012 - 2:05 صباحًا

القصر الكبير : معرض المنحوتات الخزفية بمركز التكوين المهني ” كامينوس “

ذة. أسماء التمالح | بتاريخ 1 يوليو, 2012 | قراءة

اختتم الجمعة 29 يونيو 2012 بمركز التكوين المهني ” كامينوس” ، الكائن بتجزئة المزوري بمدينة القصر الكبير، معرض المنحوتات الخزفية وفن الموزاييك، الذي نظمه المركز للتعريف بفن النحت والأعمال الابداعية في هذا المجال وغيره .

انطلق المعرض يوم الاثنين 25 يونيو 2012، وشهد زيارات متوالية من طرف الساكنة خصوصا القريبين من المنطقة، وقد كان لمدونة أسماء التمالح شرف الزيارة لعين المكان، حيث عاينا مجموعة من الأعمال المنحوتة، منها ما يشير الى الحضارة الفرعونية، والآشورية، وتمثال الحرية بأمريكا، والقصبة بالمغرب، الى جانب مجموعة أخرى من الابداعات التي تمزج بين الثقافة والتاريخ والحضارة، وتعكس مهارة المبدعين ومدى قدرتهم على الخلق والابتكار .

تجدر الاشارة، الى أن مركز التكوين المهني “كامينوس” يضم بين جنباته عدة أقسام، قسم يدرس فيه الفوطوشوب والاعلاميات، قسم لتدريس اللغة الاسبانية، قسم لتعليم فنون الطبخ، قسم لتلقين فن النحت والموزاييك * الفسيفساء*، و..و… الخ .
وهو مركز عمره أربع سنوات، شارك في أنشطة مختلفة بالمدينة، وتمكن المستفيدون من نقل تجربته الى الآخرين عن طريق خلق مجموعة من الأعمال المدرة للدخل، التي تعود بالنفع على الجميع وتقر بأفضال المركز في التكوين والتأهيل .

رافقتنا في تجوالنا داخل مركز التكوين المهني ” كامينوس” المؤطرة الشابة اكرام الكعطيب، والتي عرفتنا على ابداعاتها الخاصة في النحت على الخزف، وابداعات المنخرطين والأساتذة في مجالات متنوعة، كما استطعنا بفضلها التعرف عن قرب على المركز، ونحن نأخذ ارتسامات الأطر ونحاور أساتذة المركز، للكشف عن كثير من المعطيات هي غائبة من دون شك عن العموم .

وهكذا كان لنا  لقاء مع الأستاذ عبد الفتاح خيبر* أستاذ مادة الخزف*، الأستاذ أحمد الكعطيب * مدرس اللغة الاسبانية بالمركز*، الأستاذ الحسين السيوبي ” مدرس فن الطبخ والحلويات” ، وأخيرا الأخ صلاح باعتباره منخرطا ومستفيدا بالمركز، والذي شرح لنا كيفية تهييء المنتوج الخزفي المنحوت قبل ان يظهر في صورته النهائية .

 

عدسة: مصطفى البحيري

 

 

 

 

 

 


 


 


 


 


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع