أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2012 - 10:23 صباحًا

تأجيل جديد لمحاكمة العياشي و هيئة الدفاع تطلب حضور البرلماني عبد الله البقالي

ذ. زكرياء الساحلي | بتاريخ 4 يوليو, 2012 | قراءة

 

شهدت المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير زوال يوم الثلاثاء 3 يوليو 2012 الجلسة الثانية لمحاكمة “العياشي الرياحي” رفقة الفلاح “عبد السلام الحمبوش بن محمد” على خلفية أحداث شليحات الأخيرة بعدة تهم من بينها التحريض على العصيان واستعمال العنف و إهانة موظفين عموميين وغيرها من التهم المثبتة في المحضر.

 المحاكمة التي حضرها 18 محام من هيئة طنجة ، و تم تنصيب فيها أزيد من 35 محام من هيئة الرباط ، انطلقت بملتمسات من هيئة الدفاع للمحكمة باستدعاء عدة ضحايا من سكان المنطقة للاستماع إليهم ، من بينهم “الحسين أكبوط ، الحبيبي الجيلي ، مخلص يونس ، محمد بن علي ، يونس بن القاضي ، رشيد بلحاج ، فؤاد قرقوري ، يونس مريع ” ، كما طالبت هيئة الدفاع باستدعاء كل من ممثل شركة “ألكزوا مروان” التابعة لمجموعة “مونديز” .

 هيئة الدفاع تقدمت بملتمس آخر يهم  استدعاء النائب البرلماني عبد الله البقالي ، بعد تصريحاته الأخيرة في جريدة الصباح 21 ـ 06 ـ 2012  بأن هناك ضغوطات إسبانية على المغرب في ما يخص الملف ؛ و أنه مستعد للدفاع عن الساكنة الذي يعتبر هو ممثلا عنها.

في حين لم يحضر كل من ” عبد العزيز الحمبوش بن علال ، و محمد بوفراشة بن محمد بن محمد، و مصطفى البرنوصي بن محمد” وهم شهود الإثبات ضد “الرياحي العياشي و عبد السلام الحمبوش ” .

النيابة العامة من جهتها طالبت تأجيل هاته الملتمسات إلى حين الاطلاع عليها في حين رفضت ملتمس هيئة الدفاع المطالب بتمتيع المعتقلين بالسراح المؤقت و تم تأجيل المحاكة إلى جلسة ثالثة يوم 17 يوليو 2012

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع