أخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2012 - 7:59 مساءً

القصر الكبير : مدير يتسلم مؤسسة بعد تخريبها

ذ. عبد المالك العسري | بتاريخ 19 يوليو, 2012 | قراءة

سبق ان قمنا بفضح جريمة يتم السكوت عنها وهي تخريب فضاء مدرسة بئر انزرا ن بالقصر الكبير من قبل مسؤول تربوي الدي عمد الى الهجوم عليها في شهر مارس من هده السنة بمجرد ظهور نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرين وتناولت العديد من المنابر الالكترونية هده الواقعة وكدا بعض الصحف الوطنية …..

لا اعتقد ان المسؤولين لم يقراوا الخبلر وتداعياته الجديد في الامر بينما كانت الشغيلة التعليمية بالمؤسسة مكان التخريب وتلاميده والاباء وجمعيات المجتمع المدني تنتظر تدخل من يهمهم الامر من نيابة واكاديمية ووزارة بصفتهم اوصياء على الشان التعليمي وممتلكاته وفي الوقت الدي انتظرنا ان تضرب الوزارة وتستعمل يدها الحديدية نفاجا اليوم 18/07/2012 بتسليم المؤسسة الى مخربها والدي تسلمها بحضور لجنة نيابية وهو ما يدكرنا بعملية تزويج القاصر لمغتصبها.

ونعيد نشر اخر موضوع في هدا الشان عساه يصل الى المسؤولين ليتخدوا المتعين قبل ان تستفحل الامور ال ى ما لا تحمد عقباه لاننا قررنا الدفاع عن المدرسة المغرب القصر الكبير هندسة الخراب التربوي مجددا .


يعتبر الفضاء المدرسي مكونا أساسا من مكونات الفعل التدريسي . لارتباطه العضوي بالشروط الضرورية اللازمة لإنجاح العملية التعليمية التعلمية داخل المؤسسة التربوية. والفضاء المدرسي ببنياته وتجهيزاته ووسائله، يلعب دورا حاسما في إنجاح أو فشل الفعل التعليمي؛ مما جعل الوزارة تعي به، وتفرده بالمذكرة رقم:88 بتاريخ 9 جمادى الأولى1424 الموافق ل:10 يوليوز 2003. ذات الموضوع: استغلال فضاء المؤسسات التعليمية. الحامل لعشر مؤشرات لتفعيل هذا الفضاء. كما ضمنت الموضوع نفسه في كتيبها: ” دليل الحياة المدرسية ” الصادر في شتنبر 2003، بعنوان: ( فضاأت الحياة المدرسية، ص.ص.: 13 ـ 15 ). فترى ما الفضاء المدرسي؟ وكيف نفعله؟.
ويستعد بعد ايام معدودة مدير لتسلم مهامه الجديدة بمدرسة بئر انزران بالقصر الكبير .
كان من نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة الادارة التربوية انتقال مدير م م صف تراولة بنيابة العرائش الى مدرسة بئر انزران بالقصر الكبير على ان يتسلم مهامه بهده الاخيرة نهاية الموسم الحالي 2012/2011 الا ان المعني عمد خلال العطلة الاخيرة الممتدة من 8/04/2012الى 22 منه الى اقتحام فضاء مدرسة بئر انزران واقتحام السكن الاداري الغير الصالح اصلا للسكن لان مدرسة بئر انزران حسب دليل الحركة بدون سكن . وعمد على افراغه من متلاشيات الاصلاحات السابقة من اطارات خشبية وابواب والعديد من الحاجيات يعلم الله كيف تصرف فيها . بل تمادى في دلك وعمد الى قطع ما يزيد عن20شجرة من مختلف الانواع بما فيها نخلة منها ما غرس قبل 30 سنة ومنها اشجار مثمرة واخرى تسيج المؤسسة المؤسسة وتحول جزء كبير منها الى ارض جرداء ويعلم الله كيف تصرف في خشبها . العطلة وتفاجا هيئة التدريس بهده الجريمة الامر الدي دفع بالمديرالاصلي للمؤسسة الى اشعار النيابة بالواقعةو التي اوفدت لجنة وقفت على هذه الجريمة .
علما ان الفاعل له سابقة في مؤسسته الاصلية صف تراولة لا يعلم احد كيف اقبرت نتائج تحقيقاتها ومن يقف وراء هدا المدير.
. ان ما اقدم عليه هدا الاخير يدخل في اطار الفوضى العامة التي تسربت للجسم التربوي وان اي تساهل في هدا الامر او اي محاولة لطمس القضية انما هو اعلان صارخ لفشل المنظومة التربوية ببلادنا . لقد نبهت العديد من المواقع الالكترونية الى هده الجريمة ونشرت صور الاشجار المقطوعة ومخلفات مهندس الخراب التربوي المدير المرتقب .
يتسائل الراي العام بالمدينة هل من الضروري كيف يعقل ان يتسلم مدير مؤسسة عمل على تخريبها
سؤال موجه الى كل من يهمه الامر سؤال موجه الى الاوصاء على الشان التعليمي اقليميا وجهويا ووطنيا .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع