أخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2012 - 8:55 صباحًا

جماعة قصر ابجير : فحص مجاني ومساعدات طبية لفائدة السكان

ذ. محمد كماشين | بتاريخ 23 يوليو, 2012 | قراءة

نظمت  الجمعية المحمدية للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية والبيئية والتربوية ،يوما طبيا لفائدة ساكنة دواوير: الحلالفة، المزاينة، الخيايطة،و الواقعة بتراب الجماعة القروية قصر ابجير، وذلك يوم السبت 21 يوليوز 2012 أول أيام رمضان الأبرك 1433 هجرية . وهكذا تقاطر سكان المنطقة منذ الساعات الأولى للصباح على مكان الفحص الذي استهدف أمراض السكري ، الضغط الدموي.

ولضمان نجاح هذه العملية ذات البعد الاجتماعي الاحساني، تجند أفراد الجمعية من أجل ضبط لوائح المستفيدين، والسهر على حسن التنظيم ،وتوفير ظروف العمل المواتية للطاقم الطبي الذي تجند لإنجاح هذه العملية ..والمتكون من الدكاترة : خليل فرحات،  منير اغلوطاط،  محمد عدو،  ،،وقد وزعت على المرضى بعض الأدوية مما خلف استحسانا من طرفهم .

وفي اتصال مع رئيس الجمعية الأستاذ الاديب الطيب المحمدي عبر عن ابتهاجه بهذه المبادرة  التي استفاد منها حوالي 300 مستفيد ومستفيدة ، وهو إنجاز  في مسار هذه الجمعية الفتية التي سطرت برنامجا تنمويا يسعى إلى النهوض بأوضاع السكان ،ومساعدتهم خاصة وأن غالبيتهم تعاني من  مظاهر الفقر والهشاشة الاجتماعية ،، وأكد الأستاذ المحمدي على  أهمية دعم أدوار المرأة  باعتبارها مربية وحاضنة، عن طريق تقديم دعم معنوي، وإرشادات تهم التربية الصحية والسكانية.

إن الجمعية المحمدية للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية والبيئية والتربوية تفكر في عقد شراكات  مع الجهات المختصة  لتنمية الجوانب المذكورة سالفا  وتلبية احتياجات الأفراد من شباب وغيرهم في إطار عقلاني وهادف .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع