أخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2012 - 6:51 مساءً

رئيس النادي القصري : الجمع العام قانوني وقطع الطريق على المرتزقة

محمد القاسمي | بتاريخ 30 يوليو, 2012 | قراءة

أكد السيد حسن ولد بوتكرش رئيس النادي الرياضي القصري ، أن الجمع العام المنعقد مؤخرا قانوني ، و مر في ظروف جيدة ، و يتحمل مسؤولية تأكيد ذلك .

رئيس النادي في اتصال مع بوابة القصر الكبير ، اعتبر أن من حقه كرئيس لجمعية النادي القصري ،   عقد الجمع العام في مقهى السلامة  ،كون القانون يخول له عقد الجمع العام خارج المدينة بخمس عشرة كلمتر ، و أن مقهى السلامة هي فضاء محسوب تقريبا على المدينة ، حيث أن كل رواده من ساكنة المدينة .

تصريح السيد حسن ولد بوتكرش جاء على خلفية البيان الذي أصدرته جمعية محبي و أنصار النادي القصري و اتهمت فيه المكتب بتهريب الجمع العام ، و اعتبرته غير قانوني ، كما اتهم البيان المكتب بعدة خروقات ، من بينا رفع قيمة الانخراط لقطع الطريق على المشجعين ، بغية التحكم في تشكيلة المكتب المسير .

و بخصوص هذه النقطة ، صرح رئيس النادي ، أن ثمن الإنخراط تحدده الجامعة في حده الأدنى ألفين درهم على الأقل ، فيما إدارة النادي جعلته ألف و خمسمائة درهم ، و أن زمن الانخراط الذي كان هو مائتين و خمسون درهما عندما كان النادي يلعب مباريات محلية ، و هو ما لا يتماشي مع مكانة النادي القصري الحالية ، متسائلا عن كيفية حب الفريق دون التوفر على ألف و خمسمائة درهم .

كما اعتبر في ذات التصريح أن الجمع العام توفر فيه النصاب القانوني الذي يجيز عقد الجمع العام عند تجاوز نصف عدد أعضاء الجمعية ، و حضور أحد عشر منخرطا فقط يعطي الحق لجمعية النادي الرياضي القصري عقد جمعها العام ، و مع ذلك ، يضيف رئيس الجمعية ، فقد حضر الجمع العام سبعة عشر عضوا ، بالإضافة إلى عناصر السلطة ، متسائلا عن مدى إلمام أصحاب البيان بالقانون المنظم للجمعيات .

الرئيس أخبر أنه بصدد عقد ندوة صحافية لتوضيح كل الإشكالات التي تم تداولها ، كما سيعمل خلالها على فضح أصحاب البيان و ما سماه ـ مساعيهم السياسية ـ من أجل السيطرة على مجال كرة القدم بالمدينة ، و أنهم قطعوا الطريق على بعض المرتزقة و الناهبين .

بخصوص استعداد الفريق للموسم المقبل ، صرح انه يتمنى أن يلعب الفريق على الصعود، و هذا أمر يحتاج إلى تعبئة المجتمع المدني بالقصر الكبير ، لمساندة النادي القصر من أجل العمل جمعيا على تحقيق هاته النتيجة .

 

بيان جمعية أنصاري و محبي النادي القصري

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع