أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2012 - 7:20 مساءً

سعيد خيرون يلتقي وزير النقل و التجهيز

زكرياء الساحلي | بتاريخ 20 أغسطس, 2012 | قراءة

صرح السيد سعيد خيرون رئيس المجلس البلدي بالقصر الكبير و النائب البرلماني عن إقليم العرائش في حسابه الشخصي في الفايسبووك عن فحوى لقاء جمعه مع وزير النقل و التجهيز يوم الخميس المنصرم، حيث تم تدارس مجموعة من المشاريع التي تهم الإقليم عموما و مدينة القصر الكبير على وجه خاص و التي ستشكل نقلة نوعية و ستساهم في معالجة عدة اختلالات بنيوية تراكمت لعدة سنين في مجال النقل بالمدينة.
ففيما يخص معابر السكك الحديدية التي أصبحت بوابات لحصد الأرواح بشكل دوري و كذا الإختلالات التي تعرفها السكة الحديدية المارة بوسط المدينة، فقد أكد السيد سعيد خيرون بإحداث ممر أرضي بمحطة القطار قصد فك الارتباك الحاصل في ولوج الرصيف رقم 2 و كذلك إحداث قنطرة على ممر السككي المؤدي لجماعة سوق الطلبة و الشهير بمعبر الموت بعد أن خلف عشرات الضحايا على مر السنين و كذا ممر للراجلين بالنسبة لساكني بلاد الصرصري بتنسيق مع المكتب الوطني للسكك الحديدية.
مشاريع أخرى منها تثنية الطريق الرابطة بين القصر الكبير و العرائش، بناء مقر جديد للمحطة الطرقية للمسافرين، و إحداث قنطرة على وادي المخازن في اتجاه دوار العظومة بجماعة السواكن، و كذا منح رخص النقل المزدوج بالنسبة لضحايا حادثة السير بالسكة الحديدية لأولاد جميل.

تصريح سعيد خيرون عبر الفايسبووك
عقد النائب البرلماني سعيد خيرون يوم الخميس المنصرم لقاء مع السيد وزير التجهيز و النقل تمحور حول النقاط التالية :
1- تثنية الطريق الرابطة بين القصر الكبير و العرائش حيث التزم السيد الوزير بالإعلان عن الشطر الأول من الصفقة و الذي سينطلق من
مدخل القصر الكبير في اتجاه العرائش و ذلك قبل نهاية 2012، مع حث الأطراف المساهمة بتحويل حصتها في أقرب الأوقات.
2- إحداث ممر أرضي بمحطة القطار الجديدة قصد الولوج للرصيف رقم 2 و الذي يحدث ارتباكا و خطرا على حياة المسافرين حين وجود قطارين بالمحطة في اتجاهات معاكسة، و قد تم الاتفاق بإحداث الممر المذكور خلال الشهور المقبلة.
3- إحداث قنطرة على الممر السككي المؤدي لجماعة سوق الطلبة باولاد احمايد، و كذلك ممر للراجلين بالنسبة لساكني بلاد الصرصري في اتجاه السوق الأسبوعي و هو الأمر الذي تطلب تنسيقا بين المكتب الوطني للسكك الحديدية و المجلس البلدي، سيتم عقد اجتماع حوله خلال الأسابيع المقبلة.
4- بناء مقر جديد للمحطة الطرقية للمسافرين : تم الاتفاق على عقد اجتماع مع مسؤولي الشركة الوطنية للنقل و اللوجستيك و المجلس البلدي و ممثلي عن المحطة الطرقية للمسافرين بالقصر الكبير.
5- إحداث قنطرة على وادي المخازن في اتجاه دوار العظومة بجماعة السواكن حيث تم الاتفاق على إرسال لجنة مركزية للاطلاع و إعداد اتفاقية شراكة في الموضوع بين المجلس القروي للسواكن و وزارة التجهيز و النقل لإحداث القنطرة المذكورة.
6- رخص النقل المزدوج بالنسبة لضحايا حادثة السير بالسكة الحديدية لاولاد اجميل حيث التزم السيد الوزير بحل المشكل في أقرب الآجال.
و سنعود لمزيد من التفاصيل حول المواضيع المشار إليها في القريب العاجل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع