أخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 11:29 صباحًا

القصر الكبير: من أجل دخول مدرسي ناجح

ذ. محمد كماشين | بتاريخ 7 سبتمبر, 2012 | قراءة

عقد بقاعة العروض التابعة للمقاطعة الحضرية الثالثة ( المرينة) صباح الخميس  6  شتنبر 2012 اجتماع ترأسه السيد سعيد ماجي  قائد المقاطعة الرابعة بحضور قواد التقطيع الترابي التابع للدائرة الحضرية المرينة .  
وقد جاء الاجتماع بناء على دورية وزارة  الداخلية في شأن توفير الظروف المناسبة  للدخول المدرسي موسم 2012 /2013 ، وحضره كافة مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية ،والإعدادية، والثانوية التأهيلية، وقد خصص الاجتماع للاستماع لتدخلات السادة المديرين الذين بسطوا كافة الصعوبات والعراقيل التي تعترض السير العادي للعملية التربوية ،بحيث أشاروا لقضايا ذات ارتباط داخلي كالبنية التربوية، والاكتظاظ، والهدر المدرسي، والتجهيزات، وفضاء المؤسسات التي تنتظر الإصلاح، كمدرسة ابن خلون ذات الطابع المعماري الذي يقتضي الصيانة والترميم حتى تعود هذه المؤسسة ذات البعد التاريخي إلى سابق رونقها ،ومدرسة الزرقطوني التي أصبحت تشكل خطرا على أطرها ومتعلميها، كما تطرقت التدخلات إلى نذرة الحراس الخاصين، وضرورة زيادة أعدادهم حفاظا على حرمة المؤسسات التي أصبحت مستباحة من طرف الأغيار .
ولقد استغرب الجميع لبعض المظاهر السلبية التي مازالت قائمة :كعدم توفر مدرسة  ابن زهر على ربط للماء والكهرباء رغم افتتاح أبوابها سنة 2008، وكذلك الشأن بالنسبة لإعدادية الطبري .
وقد أخذت المسألة الأمنية حصة الأسد من المناقشات خصوصا بعد تفشي الإجرام بأبواب المؤسسات ،واستهداف المتعلمين  عن طريق ترويج الممنوعات ..كما تمت الإشارة إلى ضرورة تشوير الطرقات، وتوفير الإنارة اللازمة، وإصلاح الطرقات والمسالك ،وتخصيص وعاءات للنظافة وغيرها .
وقد تكفل ممثل السلطة المحلية بالإجابة على كافة الاستفسارات، مع تأكيده على ضرورة حضور السلطات الوصية على التربية والتكوين للإجابة على القضايا ذات البعد التربوي البيداغوجي .
كما تطرق أحد المسؤولين الأمنيين إلى ظروف الاشتغال ،وشح الإمكانات البشرية واللوجيستيكية .
واتفق الحاضرون على حتمية ترك أبواب التواصل مفتوحة، والخروج بخارطة طريق مشتركة، ووضع تصور عمل على أرضية بعض الوثائق التقنية .
وختم الاجتماع بالخروج بتوصيات ترفع للجهات المختصة .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع