أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 8:35 مساءً

القصر الكبير : انطلاقة جيدة للموسم الدراسي الجديد بمدرسة المرحوم السدراوي

ذة. خديجة قدارة | بتاريخ 13 سبتمبر, 2012 | قراءة

 

التحقت هيأة التدريس لمدرسة المرحوم عبد القادر السدراوي كباقي أساتذة جميع المؤسسات التعليمية ببلادنا يوم الثلاثاء 04 شتنبر 2012 وقد ثم توقيع محضر الدخول والتعرف على بعض المستجدات التربوية من قبل رئيس المؤسسة الأستاذ عبد الله امباركي  .

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع يوم 10 شتنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا والذي تسلم فيه كل أستاذ (ة) نسخته من مقرر التربية الوطنية للموسم الدراسي 2012/2013،وأخذ نظرة على الأمور التي تهم التعليم الابتدائي كتواريخ اجتماع المجالس التربوية ،ولائحة العطل ،وتواريخ المراقبة المستمرة وامتحانات المستوى السادس ..إلخ.

كما تسلم كل استاذ(ة)الوثائق التربوية التي سيحتاجها خلال الموسم الدراسي الجديد كطلب رخصة، وإيصال باستلام شهادة طبية ،وطلب الإذن بالغياب ،وبيان اقتناء بطائق المتعاونين ،وطلب شهادة العمل ،وطلب بيان الالتزامات ،ومحضر تأسيس تعاونية القسم ،ومطبوع خاص بإحصاء داخلي لتلاميذ كل أستاذ(ة) ،ومطبوعات لتقارير تركيبية عن المجالس ،واستمارة تتعلق بتمدرس التلاميذ، ولائحة الناجحين والراسبين لاخر السنة ،ومطبوع لنتائج اخر السنة حسب المستوى ، ومطبوع مجمل المراقبة المستمرة .

وقد وزع السيد المدير المستويات والحجرات وجداول الدراسة واستعمالات الزمن على الأساتذة ،كما أشار إلى ضرورة تفعيل الأندية التربوية وتفعيل أنشطتها للاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية والدولية المسطرة من قبل وزارة التربية الوطنية لإعطاء نفس جديد للمؤسسة ولإشباع رغبات التلاميذ (ات)،كما ثم الاتفاق على ضرورة تعاون الجميع لإنجاح يوم عيد المدرسة ،وثم الاتفاق على استقبال تلاميذ المستويات الأول والثاني والثالث في المرحلة الأولى ،وباقي المستويات في المرحلة الثانية .

وضمانا لالتحاق جميع التلاميذ(ات) بالمؤسسة فقد قام رئيس المؤسسة بدعوة الاباء لإرسال أبنائهم يوم 11شتنبرعبر مكبر صوت المسجد القريب من المؤسسة .

وقد افتتح يوم عيد المدرسة بترديد النشيد الوطني ،والتعرف على الأساتذة وتسليمهم استعمالهم الزمني ، وتوزيع الكتب واللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة “وتحسيسهم بأن الدراسة الفعلية ستكون يوم 12 شتنبر 2012 .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع