أخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2012 - 11:27 صباحًا

القصر الكبير : معاناة سكان تجزئة السلام مع الأمطار

زينب الشتية | بتاريخ 12 ديسمبر, 2012 | قراءة

 

يشتكي سكان المنطقة المحاذية لمصلى الضريسة بالقصر الكبير من عدة مشاكل تعزى إلى غياب البنيات التحتية و التجهيز ، و هو ما يحول حياة عدد من السكان إلى جحيم ، خصوصا عند موسم الشتاء .

المنطقة التي تضم تجزئة السلام 1، تجزئة الأمل، حي المناكيب ( حي السعادة ) تغمرها المياه القادمة من المرتفعات المجاورة ( كما توضح الصور ) ، حيث كانت هناك مجاري معدة سلفا لاحتواء الكميات الهائلة من الأمطار ، لكن أشغال الحفر لتجهيز القطع الأرضية للسكان الجدد المنتقلين من السكن العشوائي ، و تجاهل صاحب التجزئة لهذه الوضعية الخاصة ، جعل المياه تبحث لها عن مسار آخر لم يكن غير الطريق الرئيسية التي يستعملها سكان المنطقة.
هذا ما يحرم عدد من المواطنين من قضاء مصالحهم كلما جادت السماء بخيراتها ، سواء تعلق الأمر بعمل ، دراسة أو قضاء أغراض إدارية .

معاناة المواطنين لا تقف عند هذا الحد ، بل أنهم يصبحون محرومون من المواصلات العمومية عند تهاطل الأمطار جراء إمتناع أصحاب الطاكسيات عن تقديم خدمة النقل إلى المنطقة تحت مبرر عدم صلاحية الطريق ، رغم الثمن الباهظ و المتمثل في 15 درهم للرحلة .

السكان توجهوا ، عبر بوابة القصر الكبير ، بمناشدة للسلطات المحلية بأن تضع حدا للمعاناة التي يعيشها سكان المنطقة ، كما طالبوا بتدخل عاجل من أجل إصلاح أوضاع الأحياء المتضررة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع