أخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2012 - 10:25 مساءً

الطبري الإعدادية تحتضن لقاءا تربويا تحت إشراف مفتش مادة الاجتماعيات

نادي المواطنة للطبري | بتاريخ 13 ديسمبر, 2012 | قراءة

 

احتضنت ثانوية الطبري الإعدادية يوم الخميس 13 دجنبر 2012  على الساعة الثالثة زوالا . درسا تجريبيا من انجاز الأستاذ عبد الباري المريني, تحت إشراف السيد المراقب التربوي الحسن اشنشاب مفتش مادة الاجتماعيات .
اللقاء حضره أساتذة مادة الاجتماعيات بكل من المؤسسة المحتضنة و أبي المحاسن و المهدي بن بركة  و علال الوديي و إعدادية مولاي عبد السلام بن مشيش و إعدادية القلة و طارق بن زياد .

يتوخي الدرس التجريبي تحقيق الأهداف التالية :
الإدماج المنهجي للموارد الرقمية في الممارسة الصفية  
الاستئناس بمتطلبات إدماج  الموارد الرقمية  لماذا ؟ متى ؟ كيف ؟
التأكيد على أهمية هذا العمل في تفعيل المذكرات الوزارية المتعلقة بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي

الأستاذ عبد الباري  المريني اختار  الدرس الرابع من دروس  الجغرافيا للسنة الثانية إعدادي بعنوان ” التدرب على رسم خريطة المغرب و توطين الموارد الطبيعية ”  استخدم فيه مجموعة من الموارد الرقمية أبانت عن إلمام الأستاذ بتقنيات إعداد الموارد الرقمية وحسن  توظيفها مما يساهم في ترقية العملية التعليمية التعلمية

و تجدر الإشارة إلى أن السيد الحسن اشنشاب  قد نظم درسا مماثلا بثانوية المنصور الذهبي من انجاز الأستاذ محمد عزي بحضور مجموعة من اساتذة المادة بالاعداديات التالية :   احمد المنصور الذهبي و احمد الراشدي و علال بن عبد الله و اعدادية الزوادة  ووادي المخازن و  الامام مسلم و العوامرة

من خلال المناقشة عبر السيد المراقب النربوي للمادة  و كل الأساتذة عن أهمية الموارد الرقمية في إغناء العملية التعليمية و أهمية هذه اللقاءات في تبادل الخبرات و تشجيع الأطر التعليمية على الاستئناس بهذه الموارد و استعمالها . كما وعد السيد رئيس جمعية مدرسي مادة الاجتماعيات الحاضرين بإصدار العدد الأول من الموارد الرقمية المتعلقة بالمادة .

 

 

 


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع