أخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 11:21 مساءً

الطبري الاعدادية تخلد الذكرى 64 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

نادي المواطنة للطبري | بتاريخ 14 ديسمبر, 2012 | قراءة


تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يحتفل به في العاشر من دجنبر من كل سنة ، استضاف نادي المواطنة و التربية على حقوق الإنسان بثانوية الطبري الاعدادية ، يوم الجمعة 14 دجنبر 2012  الاستاذ مصطفى العبراج عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمدينة القصر الكبير. افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ عبد الستار طلحة ، تلته كلمة افتتاحية من طرف الاستاذ محمد الحجيري رحب فيها بالضيف الكريم
بعد ذلك ألقى الاستاذ مصطفى العبراج  عضو  فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصر الكبير  ، عرضا قيما بعنوان “مبادئ اولية في حقوق الانسان ” تناول فيه  العناصر التالية :
– التعريف بحقوق الانسان
– خصائص حقوق الانسان و فئات الحقوق
– ظروف و ملابسات الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومواده الثلاثين
– الحق في التعلم نموذجا من خلال المواثيق الوطنية و الدولية
بعد العرض الشيق للاستاذ الضيف استمتع الحضور الكريم بمسرحية من اداء الفريق المسرحي للطبري الاعدادية ، بعنوان “الطفولة المغتصبة ” طرحت مجموعة من القضايا كاستغلال الاطفال في التسول  و الزواج المبكر و اطفال الشوارع  في قالب درامي مؤثر لقي تصفيقات حارة ومتكررة  من طرف الحاضرين .
بعد الاستراحة المسرحية فتحت باب المناقشة التي ابانت عن مدى تجاوب الحاضرين مع الاستاذ المحاضر الذي استعمل اسلوبا تربويا شيقا و بسيطا تواصل فيه ببراعة مع الحاضرين .
وفي الاخير القى الاستاذ محمد الحجيري  كلمة نيابة عن مدير المؤسسة  ، تقدم فيها بالشكر والثناء على الاستاذ والمناضل الحقوقي مصطفى العبراج ، الذي شارك أبناء االمؤسسة احتفالهم بهذا اليوم الحقوقي بامتياز ، ثم حيى التلميذات والتلاميذ على مشاركتهم القيمة وانخراطهم  في تنشيط الحياة المدرسية بالمؤسسة .
وتجدر الاشارة الى تنظيم معرض للوحات فنية  بالمناسبة  تحت اشراف الاستاذ القدير احمد الزروالي .عبر خلالها التلاميذ المشاركين عن رفضهم  لظاهرة العنف بشتى انواعه .

 

 

 


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع