أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2012 - 1:26 صباحًا

القصر الكبير: AMDH تصدر بلاغا حول لقائها مع المسؤولين الأمنيين

محمد القاسمي | بتاريخ 27 ديسمبر, 2012 | قراءة

 

أصدر الفرع المحلى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصر الكبير بلاغا يتعلق بالاجمتاع الذي عقده مكتب الجمعية مع مدير الأمن الإقليمي و مسؤولين أمنين يوم الأربعاء 26 دجنبر حول الوضع الأمني بالمدينة .

اللقاء تناول جملة من القضايا المرتبطة بالأمن كانتشار ظاهرة السرقة و ارتفاع معدلات الجريمة، كما تطرق إلى انتشار مظاهر العنف و تفشي  ترويج المخدرات بكافة أنواعها ” خصوصا بأبواب المؤسسات التعليمية والتنبيه إلى ضرورة التدخل في معالجة التصدي لظاهرة ترويج المخدرات الصلبة كأولوية عاجلة في ظل التفاقم المهول للظاهرة وتداعياتها الخطيرة على الوضع الأمني المحلي ” يضيف ذات البلاغ الذي توصلت بوابة القصر الكبير بنسخة منه .

كما تم الخروج بخلاصة تدعو إلى ” ضرورة اتخاذ كل التدابير العاجلة والحقيقية لحل معضلة تدهور الوضع الأمني وعدم الاكتفاء بالحلول ترقيعية مع كل انفلات امني تعرفه المدينة ” .

يذكر أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تقدم بطلب عقد اجتماع بين المكتب المحلي للجمعية و السلطات الأمنية بتاريخ 27 نونبر الماضي .

 

 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع القصر الكبير


بلاغ للرأي العام


عقد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القصر الكبير لقاء مع مدير الأمن الإقليمي ومسؤولين أمنيين إقليميا ومحليا ,استجابة لطلب كان الفرع المحلي الجمعية قد تقدم به بتاريخ 27 -11 -2012 بخصوص تردي الوضع الأمني بالمدينة.
وقد تناول اللقاء ألذي انعقد اليوم 26- 12 – 2012 مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي حول لارتفاع المهول لمعدل الجريمة وتصاعد حالات السرقة والاعتداءات على الممتلكات و على أرواح وأمن وسلامة المواطنات والمواطنين, وانتشار مظاهر العنف والتحرش الجنسي واستعمال الكلاب للترهيب, وترويج المخدرات بكافة أنواعها خصوصا بأبواب المؤسسات التعليمية
والتنبيه إلى ضرورة التدخل في معالجة التصدي لظاهرة ترويج المخدرات الصلبة كأولوية عاجلة في ظل التفاقم المهول للظاهرة وتداعياتها الخطيرة على الوضع الأمني المحلي
علاوة على تطرق اللقاء إلى قضايا و مشاكل أخرى تهم الوضع الأمني بالمدينة خلص الاجتماع إلى
ضرورة اتخاذ كل التدابير العاجلة والحقيقية لحل معضلة تدهور الوضع الأمني وعدم الاكتفاء بالحلول ترقيعية مع كل انفلات امني تعرفه المدينة. مع المعالجة الشاملة لملف الأمن بما يستجيب لتطلعات الساكنة في ضمان الآمن والاطمئنان , والاحترام التام لكل معايير الحكامة الأمنية وصيانة حقوقهم الأساسية وفي مقدمتها الحق في الحياة والسلامة البدنية والأمان الشخصي و كل مضامين احترام حقوق الإنسان وكل متطلبات دولة الحق القانون

عن المكتب المحلي
القصر الكبير في 26 12 2012

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع