أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2013 - 11:07 مساءً

القـصر الكبير: الجامعة الوطنية للتعـليم تندد بتردي الوضـع التعليمي بإقليم العرائـش

محمد القاسمي | بتاريخ 7 يناير, 2013 | قراءة

 

أصدر فرع الجامعة الوطنية للتعـليم بالقـصر الكبير بلاغا يندد فيه بتردي الوضـع التعليمي بإقليم العرائـش  ، و يحذر  من ” عواقب الاستمرار في التدبير العشوائي للموارد البشرية في إطار عملية سد الخصاص و إعادة الإنتشار” حسب مضمون البلاغ .

البلاغ الصادر عقب اجتماع المكتب النقابي المحلي للجامعة الوطنية للتعليم يوم 06 يناير 2013 ، و الذي تدارس خلاله الوضع التعليمي بالإقليم و عمل على تقييم نتائج الحوار النائب الإقليمي ـ السابق ـ ، تضمن عدة نقاط ندرجها ضمن البيان كما توصلت به بوابة القصر الكبير .

 

يشار إلى أن فرع الجامعة الوطنية للتعليم بالقصر الكبير ، تداول عريضة احتجاجية كرد فعل أولي على ما أسماه ” العبثية و الارتجالية في تدبير الموارد البشرية في إطار إعادة الإنتشار التي باشرتها النيابة ” .

 


الجامعة الوطنية للتعليم
فرع القصر الكبير – العرائش

فرع الجامعة الوطنية للتعـليم بالقـصر الكبير يـندد بتردي الوضـع التعليمي بإقليم العرائـش، و يحذر من عواقب الاستمرار في التدبير العشوائي للموارد البشرية في إطار عملية سد الخصاص و إعادة الإنتشار.

اجتمع المكتب النقابي المحلي للجامعة الوطنية للتعليم يوم 06 يناير 2013 لتدارس مختلف القضايا التربوية و النضالية على المستوى الوطني و المحلي، و بعد نقاش عميق و مستفيض وقفَ عند الدينامية النضالية و التنظيمية التي تعرفها الجامعة منذ عقد المؤتمر الوطني العاشر، و تتبعَ مظاهر تردي الوضع التربوي وطنيا و إقليميا، و بعد تقييم نتائج الحوار الأخير مع السيد النائب الإقليمي بالعرائش، أجمع أعضاء المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم على ما يلي:

ـ إدانة ما آل إليه الوضع التربوي بالمغرب نتيجة السياسات المرتجلة للحكومات المتعاقبة، و الذي أصبح أكثر حدة بعد تولي الحكومة الحالية للشأن العام، و استهدافها للعديد من المكتسبات و في مقدمتها حق ممارسة الإضراب، و اتخاذها للعديد من القرارات التي تمس كرامة و حقوق نساء و رجال التعليم.

ـ رفض العبثية و العشوائية التي يتم بها تدبير الوضع التعليمي بالإقليم، و خاصة في مجال تدبير الــموارد البشرية: سد الخصــاص و إعادة الانتشار .

ـ التضامن المبدئي مع نضالات مختلف فئات الشغيلة التعليمية: حاملو الماستر، المجازون، المدمجون، أطر الإدارة التربوية، الدكاترة، المبرزون … و دعم مطالبها العــادلة و المشروعة.

ـ إدانة العنف الذي أصبح سائدا في الوسط المدرسي و محيطه، و التضامن مع ضحاياه من أســــاتذة و تلاميذ

ـ التنديد بالفساد و المفسدين في المجال النقابي، و إدانة القيادة البيروقراطية الفاسدة للاتحاد المغربي للشغل و ممارساتها الهجينة: طرد المناضلين الشرفاء و القيام بأعمال البلطجة في حقهم ، و حل التنظيمات النقابية، و إغلاق المقرات …

و تأسيسا على ما سبق و إيمانا منا بالمسؤولية الملقاة على عاتق مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم، فإن المكتب المحلي بالقصر الكبير و العرائش يؤكد استعداده الدائم و تعبئته المتواصلة للوقوف ضد كل الممارسات غير المسؤولة في الوسط المدرسي و فضح الفساد و المفسدين، و كشف المخربين الذين يستهدفون كرامة الإطار التربوي و الوضع الاعتباري للمدرسة العمومية، من خلال خوض مختلف الأشكال النضالية التصعيدية

دمتم و دمنا للنضال أوفياء
الجامعة الوطنية للتعليم
فرع القصر الكبير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع