أخر تحديث : الخميس 10 يناير 2013 - 9:08 مساءً

القصر الكبير : الطبري الاعدادية تخلد الذكرى 69 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

نادي المواطنة للطبري | بتاريخ 10 يناير, 2013 | قراءة

 

في إطار احتفال الشعب المغربي بالذكرى التاسعة و الستين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.التي تصادف 11 يناير من كل سنة. و سعيا منها لترسيخ قيم المواطنة والاعتزاز بالتاريخ المغربي المجيد و تلقين دروسه وعبره إلى الأجيال الجديدة والناشئة . نظمت ثانوية الطبري الإعدادية برنامجا احتفاليا بالمناسبة الغالية امتد على ثلاث أيام وفق البرنامج  التالي :

 

اليوم الأول : الثلاثاء 08 يناير 2013  شهد إجراء مسابقة ثقافية بين ثانوية احمد الراشدي و ثانوية الطبري الإعدادية , في إطار الاستعداد للمسابقة الجهوية الكبرى المنظمة من طرف المجلس العلمي المحلي بالعرائش  تحت إشراف الأستاذين المؤطرين عبد الصمد الدبدي و محمد الحجيري

اليوم الثاني : الأربعاء 09 يناير 2013 قام نادي المواطنة و التربية على حقوق الإنسان بعرض شريط وثائقي تاريخي بعنوان” مائة سنة على فرض الحماية على المغرب 1912-2012 ” تحت إشراف أساتذة مادة الاجتماعيات . تخلله عرض مسرحية من طرف الفريق المسرحي للطبري بعنوان أصدقاء البيئة من إخراج  الأستاذة آمال الحسناوي .وفي نفس اليوم أجرى فريق الطبري لكرة اليد فئة الفتيان  تحت إشراف الأستاذ مصطفى المعلم مقابلة ودية مع فريق ثانوية المنصور الذهبي استعدادا للبطولة المحلية للألعاب الجماعية التي ستقام يوم 06 فبراير  2013

اليوم الثالث : الخميس 10يناير 2013 نظمت الجمعية الرياضية بالطبري الإعدادية مسابقة في العدو الريفي شاركت فيها المؤسسات الابتدائية الطبري 1 و الطبري 2 وجابر بن حيان فئات الذكور والإناث. تخللت المنافسة أناشيد وطنية مخلدة للذكرى .

حضر المسابقة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة والمؤسسات المشاركة وفعاليات رياضية و أمنية .
في الأخير نتوجه بالشكر الجزيل للضيوف الكرام و رجال الوقاية المدنية  و الأساتذة الساهرين على تنظيم هذه الأنشطة الهادفة و اخص بالذكر الأستاذ محمد شخيشخ و محمد خونة و عبد الباري المريني .

 

 


 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع