أخر تحديث : السبت 12 يناير 2013 - 1:18 صباحًا

القصر الكبير : مسيرة للتحسيس بمخاطر مرض سرطان الثدي

نادية بنمسعود | بتاريخ 12 يناير, 2013 | قراءة

 

نظمت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمدينة القصر الكبير مساء الجمعة 11 يناير الجاري مسيرة للتوعية و التحسيس بمخاطر سرطان الثدي تحت شعار ” جمعيا ضد السرطان” . المسيرة انطلقت من أمام دار الشباب مرورا بشارع مولاي علي بوغالب إلى ساحة سيدي بواحمد التي تمت فيها تحية العلم و ترديد النشيد الوطني ، كما تخللت هاته المسيرة توزيع لمطويات تعرف بالمرض و طرق الوقاية منه، كما تم خلالها إلقاء كلمات بعض الاطارات المشاركة .

رئيسة جمعية أمومة أكدت في كلمة بالمناسبة على وجوب تظافر جهود جميع المجتمع القصري بمختلف شرائحه للتصدي لهذا الداء ، وأن المساهم الأكبر في نجاح مثل هذا النوع من الأنشطة التحسيسية هو العنصر البشري الذي  تستهدفه مثل هذه الأنشطة.

بعدها تقدم الدكتور عبد الواحد المنصاري بكلمة تطرق من خلالها للحديث عن المرض ، أسبابه وطرق الوقاية والعلاج منه .

اختتم النشاط بترديد النشيد الوطني مع تحديد موعد يوم 12 /01/2013 بشارع مولاي علي بوغالب على الساعة 4 مساءً ، مع السباق النسوي الأول في محاولة أولى من نوعها داخل المدينة ، استكمالا لنشاط الأيام التحسيسية بمرض سرطان الثدي ،  لهدف واحد هو القضاء على سرطان الثدي داخل المجتمع القصري.

يشار إلى أن هذا النشاط ينظم من طرف جمعية أمومة لمحاربة داء سرطان الثدي وعنق الرحم بالقصر الكبير، بتنسيق مع جمعية الانبعاث للتنمية والتربية، وجمعية النادي الرياضي القصري لكرة اليد، وجمعية الوحدة لألعاب القوى، وجمعية وادي المخازن لألعاب القوى .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع