أخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2013 - 8:17 مساءً

القصر الكبير : الرميد يعفي رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية

زكرياء الساحلي | بتاريخ 21 يناير, 2013 | قراءة


توصل المناضل النقابي فخر الدين بن حدو مساء يوم الإثنين 21 يناير 2013 بقرار من وزير العدل مصطفى الرميد بتوقيفه عن مهامه بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير و الذي يشتغل فيها فخر الدين رئيس كتابة الضبط.

المناضل فخر الدين بن حدو الذي يشغل في نفس الوقت النائب الأول للكاتب العام للنقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الفيديرالية الديمقراطية للشغل و عضو مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان صرح لبوابة القصر الكبير في اتصال هاتفي أن هذا القرار جاء نتيجة تظاهر كتاب الضبط أمام وزير العدل أثناء تدشينه للمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير يوم 9 يناير 2013.

كما وصف أن القرار الذي اتخده الوزير بالجبان و يعبر عن مدى ارتباكه و فشله في قمع الحركة الاحتجاجية التي تقودها النقابة ، فبعد كل أساليب القمع و التنكيل بالموظفين البسطاء – يضيف فخر الدين – جاء هذا القرار كرد فعل انتقامي، و لا يجب أن يبرر على أنه إعفاء من المهام لما اقتضته المصالح الإدارية و إنما يجب أن يعترف السيد الوزير أن هذا القرار هو إعفاء من المهام لما اقتضته المصالح النقابية و الحزبية الضيقة.
فخر الدين أضاف أن هذا الأمر لن يزيده و نقابه إلا إصرارا على النضال حتى تحقيق كافة المطالب العادلة و الحقوق المشروعة و على رأسها إيقاف الاقتطاع من أجور الموظفين المضربين و أن الوزارة دخلت في ارتباكات واضحة و خبط في اتخاد القرارات .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع