أخر تحديث : الخميس 24 يناير 2013 - 10:52 مساءً

القصر الكبير : AMDH تتضامن مع بن حدو

محمد القاسمي | بتاريخ 24 يناير, 2013 | قراءة


أصدر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصر الكبير بلاغا تضامنيا على خلفية إعفاء فخر الدين بن حدو من مهامه كرئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير من طرف وزير العدل والحريات .

البيان استنكر قرار الوزير و اعتبره جائرا و انتقاميا ” ينم عن ممارسات تحن لسنوات قمع الحريات السوداء، ومحاصرة المناضلين النقابيين في انتهاك خطير لكل مقومات دولة الحق والقانون ” كما دعى نفس البيان ” الهيئات الحقوقية والنقابية والديمقراطية لتنسيق الجهود والتصدي لهذا الهجوم المعادي لكل مبادئ حقوق الإنسان ” .

و كان فخر الدين بن حدو ، قد تلقى قرار إعفائه من مهمامه مطلع هذا الأسبوع ، في خطوة اعتبرها عدد من المتتبعين تأتي لضرب نشاط النقابة الوطنية للعدل التي يعتبر فخر الدين نائب كاتبها الوطني .

تجدر الإشارة إلى أن  نقابة العدل بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير قد خاضت إضرابا لمدة 48 ساعة يومي الإثنين و الثلاثاء تضامنا مع فخر الدين .

من جانب آخر ، نفى عبد الصادق السعيدي، الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل، أن يكون وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، اتخد قرارا يقضي بإعفاء رئيس مصلحة كتابة الضبط بمحكمة القصر الكبير من مهامه، على خلفية شكايات وردت في حقه من طرف عدد من كتاب الضبط الذين يعملون تحت إمرته بذات المحكمة.

 

 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع القصر الكبير


بيان تضامنـي
هجمة شرسة على الحريات النقابية من طرف وزير العدل والحريات


في سياق الهجمة التي تتعرض لها الحريات النقابية والتضييق على المناضلين النقابيين الشرفاء، تقرر إعفاء المناضل فخر الدين بن حدو من مهامه كرئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير من طرف وزير العدل والحريات، على خلفية ممارسة حقه النقابي وتحمله المسؤولية كنائب أول للكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، وانخراطه المبدئي في معركة الدفاع عن شغيلة قطاع العدل ومطالبها العادلة والمشروعة، ومواجهة كل أشكال الفساد والاستبداد بالقطاع.

والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القصر الكبير، إذ تستنكر بشدة هذا القرار الجائر والانتقامي الذي ينم عن ممارسات تحن لسنوات قمع الحريات السوداء، ومحاصرة المناضلين النقابيين في انتهاك خطير لكل مقومات دولة الحق والقانون، واستهتار بكل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتزامات المغرب في مجال منظمة العمل الدولية بخصوص حماية المناضلين النقابيين.

كما نعلن تضامننا المطلق مع المناضل فخر الدين بن حدو الذي يتحمل مسؤولية عضو المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصر الكبير، وبمناسبة هذا الإجراء الانتقامي في محاولة يائسة لثني المناضلين الديمقراطيين الشرفاء على مواصلة مسيرتهم النضالية، وفضح كل أشكال التزييف والتمويه ورفض الانخراط في مسلسل ما يسمى بحوار إصلاح منظومة العدالة، مما يكشف غياب إرادة سياسية جادة وحقيقية لإرساء أسس دولة الحق والقانون ومقومات عدالة نزيهة مستقلة ضامنة لقيم الحق والحريات وحقوق الإنسان.

وندعو كل الهيئات الحقوقية والنقابية والديمقراطية لتنسيق الجهود والتصدي لهذا الهجوم المعادي لكل مبادئ حقوق الإنسان المنصوص عليها في المواثيق الدولية.
المكتب المحلي

القصر الكبير في: 22/01/2013

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع