أخر تحديث : الخميس 31 يناير 2013 - 4:59 مساءً

القصر الكبير : النقابة الوطنية للعدل تدين التدخل الأمني و وكيل الملك يرد ببلاغ

محمد القاسمي | بتاريخ 31 يناير, 2013 | قراءة

 

على إثر فك الاعتصام الذي نظمته النقابة الوطنية للعدل بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير ، أصدر الفرع المحلي للنقابة أمس الأربعاء  بيانا إلى الرأي العام الوطني تندد فيه باستعمال العنف من طرف القوات العمومية أثناء إخلاء بهو المحكمة من أعضاء النقابة و عدد من الإطارات المحلية الذين كانوا بصدد شكل احتجاجي بعد قرار وزير العدل اعفاء فخر الدين بن حدو من مهامه كرئيس كتابة الضبط بذات المحكمة ، و هو التدخل الذي خلف إصابات في صفوف عدد من المناضلين و فعاليات المجتمع المدني التي كانت حاضرة .

كما جدد البيان التأكيد على انخراط مناضلي الفرع المحلي للنقابة في المعركة الوطنية ، و مشاركتهم في المسيرة الوطنية التي ستنظم يوم الجمعة فاتح فبراير بمدينة طنجة .
كما حمل ذات البيان وزير العدل و الحريات العامة مسؤولية التدخل ، و أعلنت النقابة عن إضراب محلي لمدة ثمانية و أربعون ساعة ابتداء ا من يوم أمس الأربعاء  30 يناير .

 

من جتهه ، عمم وكيل الملك بالقصر الكبير أمس الأربعاء  بلاغا على وسائل الإعلام ، أكد فيه على أن النيابة العامة اضطرت للاستعانة بعناصر من القوات العمومية لإخلاء المحكمة من  “أعضاء المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل مؤازرين بعناصر دخيلة لا تنتمي الى قطاع العدل” بعد قيام هؤلاء بالتشويش على  سير العمل داخل المحكمة جراء استعمال مكبرات الصوت ، و اعتبر أن محاولة المبيت الليلي التي كان  المناضلون يعتزمون القيام بها تدخل في إطار استغلال المحكمة لأغراض غير مشروعة .

و أضاف نفس البلاغ أن إخلاء فضاء المحكمة تم ب” طريقة مهنية ” ، و أن دور القوات العمومية اقتصر على محاصرة المحتجين و دفعهم خارج بناية المحكمة دون أي استعمال للعنف .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع