أخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2010 - 12:16 صباحًا

توقف حركة السير بالطريقين الجهويين 415 و 445 بإقليم العرائش

و م ع | بتاريخ 1 ديسمبر, 2010 | قراءة

تسببت التساقطات المطرية الهامة التي شهدها إقليم العرائش طيلة نهار أمس والليلة الماضية في توقف حركة السير بالطريقين الجهويين 415 و 445 دون أن تكون هناك إمكانية لتحويل الاتجاه.

وأفادت السلطات المحلية بالإقليم أن التساقطات الهامة، التي بلغت مقاييسها 75 ملمترا ما بين السادسة من صباح يوم أمس الاثنين والسادسة صباحا اليوم الثلاثاء، تسببت في توقف حركة السير بالطريق الجهوية رقم 415 الرابطة بين مدينة القصر الكبير وسيدي اليماني على مستوى قنطرة وادي أورور، أحد روافد وادي اللكوس.

 وحسب المديرية الجهوية للتجهيز بطنجة، فإن أشغال إعادة فتح الطريق الجهوية رقم 415 جارية حاليا، مبرزة أنه تجري منذ مدة أشغال توسع قنطرة على وادي أورور، الشىء الذي سيمكن من حل المشكل نهائيا بعد الانتهاء من الأشغال بعد حوالي شهر.
كما غمرت المياه ، وفقا للمصدر ذاته ، بشكل جد محدود ثلاثة منازل بالحي العشوائي الحوتة بمدينة العرائش، فيما أدت التساقطات المطرية وارتفاع منسوب المياه بوديان تقع بالمجال الترابي للجماعتين القرويتين تزروت والقلة ، إلى توقف حركة السير بالطريق الجهوية رقم 445 الرابطة بين مركزي بني عروس والقلة ، مبرزا أن تحويل الاتجاه الى طرق أخرى غير ممكن في الوقت الراهن .
وأكدت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل من جهة أخرى ، أن حركة السير بالطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وشفشاون ، قد استئنفت بشكل عادي، بعد إغلاق جزئي لهذه الطريق يوم أمس الاثنين على مستوى وادي مولاي بوشتى بدار أقوباع بمدينة شفشاون، حيث بلغت مقاييس التساقطات المطرية  175 ملمترا في ظرف 12 ساعة.
أما على مستوى مدينة طنجة فان الوضع يبقى طبيعيا ، يضيف المصدر بالرغم من تسجيل كميات من الأمطار هامة ما بين الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين و السادسة صباحا اليوم الثلاثاء. 
 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع