أخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2010 - 12:41 مساءً

الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية: بلاغ توضيحي بخصوص توقف “قافلة الحقيقة”

ذ .محمد كماشين | بتاريخ 11 ديسمبر, 2010 | قراءة

 

 

اصدر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافة الالكترونية ،بلاغا  توضيحيا  بخصوص توقف قافلة ” قافلة الحقيقة ”  المتوجهة إلى مدينة العيون المغربية  تحت شعار:” الحقيقة أولا ..  اليوم وغدا” ، وذلك في موقف احتجاجي على التغطية الغير المهنية لبعض وسائل الإعلام الاسبانية لأحداث وتفاعلات تفكيك مخيم ( اكديم ، ايزيك ) وما رافق ذلك من تحريف بشع واستغلال لماسي أطفال غزة ، وبعض الأسر المغربية .

وقد ارجع البلاغ سبب التوقف  بمدينة شيشاوة ( 70  كيلومترا جنوب مراكش ) إلى : ظروف موضوعية سيتم الإعلان عن تفاصيلها   لاحقا ، كما  أكد البلاغ على  أن التوقف لا يعني الإلغاء، بل التأجيل إلى حين الإعلان عن برنامج جديد يناسب جميع الأطراف المسؤولة .

 

ومعلوم أن القافلة انطلقت من الرباط  ساحة البريد المركزي ، صبيحة الخميس 9 دجنبر 2010  بمشاركة 60  إعلاميا  وجمعويا يمثلون منابر الكترونية وورقية وطنية .

 

 

نص البلاغ :

الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية                           في مراكش، بتاريخ 10/12/2010

المكتب التنفيذي                                                               تحت رقم 46 /2010

بلاغ توضيحي بخصوص توقف “قافلة الحقيقة”

 

 

بعد نجاح الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية في تنظيم حدادها الإلكتروني الاحتجاجي على التغطية غير المهنية لبعض وسائل الإعلام الإسبانية لأحداث وتفاعلات تفكيك مخيم “اكديم إيزيك” بمدينة العيون المغربية، انطلقت “قافلة الحقيقة”، المحطة الثانية، ضمن مبادرات الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية تحت شعار “الحقيقة أولا..اليوم وغدا”، وذلك صباح يوم الخميس 9/12/2010 من ساحة البريد المركزي بالرباط متوجهة إلى مدينة العيون بمشاركة 60 إعلاميا من مديري وممثلي المواقع الصحفية الإلكترونية والورقية المغربية وبعض ممثلي الجمعيات المدنية.

 

وبعد اتخاذ جميع التدابير والإجراءات القانونية والمتطلبات اللوجيستيكية لضمان نجاح القافلة، وانطلاقها إلى غاية مدينة شيشاوة (70 كلم جنوب مراكش) بمواكبة مختلف وسائل الإعلام الوطنية المرئية والمسموعة والمكتوبة، تم تعليق استمرار القافلة بناء على “مستجدات طارئة”.

 

وإن الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية إذ تعلن للرأي العام هذا “القرار بتوقف قافلة الحقيقة وتأجيلها” توضح بكل مسؤولية ومهنية أن الأمر يتعلق بظروف موضوعية سيتم إعلان تفاصيلها لاحقا، وأن هذه المبادرة لم تمنع وسيتم تهيئ برنامج جديد لها بتاريخ يناسب جميع الأطراف المسؤولة.

 

عادل اقليعي

رئيس الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع