أخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2013 - 4:05 مساءً

A.M.D.H تتضامن مع ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان إبان انتفاضة يناير 1984 المعتصمون بالرباط

عثمان ثوري | بتاريخ 30 أبريل, 2013 | قراءة

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصر الكبير بيانا تضامنيا مع ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان أثناء انتفاضة يناير 1984 التي كانت مدينة القصر الكبير مسرحا لها إلى جانب مجموعة من المدن، حيث يخوض هؤلاء الضحايا منذ 23 أبريل 2013 اعتصاما مفتوحا أمام المجلس الوطني لحقوق الانسان بالرباط و ذلك لمطالبتهم بضرورة تسوية وضعيتهم و إدراجهم في توصيات هيئة الإنصاف و المصالحة.
و قد طالبت الجمعية المغربية عبر بيانها – التي تتوفر بوابة القصر الكبير على نسخة منه – بضرورة التدخل العاجل من طرف الحكومة المغربية لوقف هذا النزيف و الاستجابة الفورية للضحايا أعضاء المنتدى المغربي من أجل الحقيقة و الإنصاف.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع القصر الكبير
بيان تضامني

جميعا مع ضحايا ماضي الانتهاكات ومن أجل رفع الحيف و التهميش عنهم
و الاستجابة لمطالبهم العادلة و المشروعة

يخوض المعتقلون السياسيون السابقون ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في إطار المنتدى المغربي من أجل الحقيقة و الإنصاف، اعتصاما مفتوحا منذ يوم الثلاثاء 23 أبريل 2013 أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط، و ذلك دفاعا عن مطالبهم العادلة و المشروعة.
و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القصر الكبير و هي تؤكد تضامنها المبدئي مع مجمل ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان وفي مقدمتهم ضحايا انتفاضة يناير المجيدة 1984 بالقصر الكبير، لاسيما في ظل الأوضاع الاجتماعية المزرية التي تعيشها هذه الفئة من الضحايا، فإنها تطالب بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة، و رفع كافة أشكال الحيف و التهميش عنهم، و تطالب الحكومة و كافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف هذا النزيف و التعاطي الجاد و المسؤول مع هذا الملف.
كما ندعو كافة الهيئات الحقوقية و المدنية الديمقراطية و كل الشرفاء لتنسيق الجهود للنهوض بأوضاع حقوق الانسان محليا و الاستجابة لكافة مطالب و انتظارات الساكنة في إطار ديمقراطية حقيقية و عدالة اجتماعية .

المكتب المحلي
القصر الكبير في 26 – 04-2013
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع