أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2013 - 10:54 مساءً

سعاد برحمة : المغربية الوحيدة ضمن وفد عربي مثل دول شمال افريقيا والشرق الأوسط بأمريكا

أسماء التمالح | بتاريخ 6 مايو, 2013 | قراءة

سعاد برحمة.. سيدة مغربية من القصر الكبير، مستشارة جماعية ببلدية المدينة، غادرت الشهر الماضي التراب الوطني في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية للاستفادة من دورة تدريبية بجامعة ” سياتل” بولاية واشنطن الأمريكية لمدة ثلاثة أسابيع .

المستشارة الجماعية المغربية تعود اليوم لأرض الوطن وقد كانت المغربية الوحيدة ضمن الوفد العربي الذي مثل دول شمال افريقيا والشرق الأوسط، والذي تكون من 14 اطارا ضم سبعة أطر من تونس الخضراء، خمسة من ليبيا، اطارا من جمهورية مصر العربية، وآخر من المملكة المغربية في شخص السيدة سعاد .

الهدف من هذه الدورة التكوينية – حسب ما صرحت به السيدة برحمة – هو تكوين واعداد قيادات محلية في بعض الدول العربية، حيث استفاد الوفد العربي من عدة برامج ودروس همت بعض التخصصات لتسيير الجماعات المحلية، من قبيل: المالية والتنمية المستدامة، وسائل الاقناع في التواصل، مالية الجماعات الترابية، مقومات التنظيم والبرمجة.

كما تميزت هذه الدورة التكوينية بعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المحليين الأمريكيين، وبزيارة الوفد لعدد من المصانع والمؤسسات الأمريكية كالشركة العالمية لصناعة الطائرات (بوينغ)، وشركة ميكروسوفت، ومصنع لتدوير واعادة تصنيع النفايات الصلبة، ومصنع لتنقية وتصفية المياه واعادة استعمالها، وزيارة المكتبة العامة لمدينة ” سياتل” .

يشار في الأخير، الى أن هذه الدورة التكوينية التي نظمت بالولايات المتحدة الأمريكية أشرفت عليها ونظمتها الحكومة الأمريكية كما أفاد المصدر .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع