أخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2013 - 8:34 صباحًا

محمد الشدادي كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فرع القصر الكبير

بوابة القصر الكبير - عصام عفيف | بتاريخ 7 مايو, 2013 | قراءة

تم انتخاب محمد الشدادي كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فرع القصر الكبير، مساء الجمعة 03/05/2013 ، في الجمع العام لتجديد المكتب المحلي المسير المنتهية ولايته ، وقد ترأس الجمع كل من النائب الأول للمكتب الجهوي عبد السلام بودكو ،ومحمد المودن عن المكتب الاقليمي للاتحاد.

وتم انتخاب الكاتب الجديد بشبه إجماع المؤتمرين،كما تم انتخاب خالد الجباري عن قطاع التعليم كنائب أول ،و سميرة منصورى عن قطاع الصحة كنائبة ثانية.
كما تضمن المكتب المنتخب عدد من الأسماء الممثلة لمختلف القطاعات التي يتشكل منها الاتحاد المحلي : كقطاع النقل والفلاحة والتعليم والتكوين المهني والجماعات المحلية والسكك الحديدية… مصطفى الكنز،الحسين بوسردان ،أحمد المتوكل، حسن التليدي، زاهية خمليش، مصطفى الحافظي ،عبد الجبار عريم، زهير حمامة ،كما سيتم إضافة عضوين طبقا للقانون المنظم للاتحاد.

وتجدر الاشارة أن الجمع العام عرف نقاشات حول أداء المكتب السابق المنتهية ولايته والذي لم يتجدد منذ سنة 2003،وقد اعتبر أغلب المتدخلون بما فيهم المسؤول الجهوي أن هذه الفترة يمكن اعتبارها فترة استثنائية ليس على القصر الكبير، بل على الاتحاد ككل ،حيث اعتبر الانطلاقة الحقيقية للاتحاد كانت سنة 2010 مع تجديد هياكل الاتحاد وطنيا في المؤتمر  الوطني الأخير ، لتتم بعده عملية تجديد المكاتب الجهوية والإقليمية،ليصل الدور الى المكاتب المحلية.

كما عبر المتدخلون في كلماتهم على كامل الأمل أن يعرف الاتحاد إقلاعا حقيقيا،خاصة و أن المكتب يتضمن أسماء يشهد لها بطول الباع والتجربة في العمل النقابي الجاد والنزيه بهذه المدينة التي تعاني فيها الشغيلة  الكثير من المشاكل،مشددين على ضرورة لم الصف الداخلي الذي هو صمام الأمان لقيام كافة الهيئات بأدوارها الطلائعية للدفاع عن الحقوق وصيانة المطالب والمكتسبات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع