أخر تحديث : الأربعاء 8 مايو 2013 - 9:54 مساءً

القصر الكبير : بيان حول تفويض مهام رؤساء المجالس المحلية لنوابهم

محمد القاسمي | بتاريخ 8 مايو, 2013 | قراءة

توصلت بوابة القصر الكبير بيان صادر عن الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بالعرائش عقب اجتماعه يوم السبت 4 ماي الجاري طالب فيه سلطات الوصاية بالسهر على احترام مقتضيات الميثاق الجماعي و دورية وزير الداخلية المتعلقة  بتفويض مهام رؤساء المجالس المحلية لبعض نوابهم.

كما ندد ذات البيان بالمضايقات والاستفزازات “التي تعرض لها مناضلوا و مناضلات التوجه الديمقراطي على يد البيروقراطية النقابية وقوات الأمن ” في مسيرات فاتح ماي وفق تعبير ذات البيان ، كما دعى رئاسة المجلس الجماعي بالقصر الكبير إلى الاستجابة لطلب الجامعة بتسليمها نسخة من محضر دورة المجلس و دفتر التحملات الخاص بملف تفويت قطاع النظافة .

بيان


الفرع الاقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بالعرائش

يحيي عاليا مناضلات و مناضلي الجامعة على مشاركتهم المتميزة في مسيرة فاتح ماي 2013 ، ويطالب سلطات الوصاية بالسهر على احترام مقتضيات الميثاق الجماعي ( الفصل 55 ) و دورية وزير الداخلية 5229 د / ق.م.م بتاريخ 16 يوليو 2009 بشأن تفويض مهام رؤساء المجالس المحلية لبعض نوابهم.

عقد مكتب الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بالعرائش اجتماعا عاديا يوم السبت 04 ماي 2013، وبعد استحضار الوضعية العامة للقطاع والوقوف على مظاهر الاختلال ببعض الجماعات الترابية بالإقليم تهم بالأساس تدبير الموارد البشرية و ممارسة الحق النقابي. و بعد نقاش مستفيض نعلن ما يلي:
*نحيي عاليا مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية على مشاركتهم الوازنة في مسيرا ت فاتح ماي 2013 .
*نندد بشدة بكل المضايقات والاستفزازات التي تعرض لها مناضلوا و مناضلات التوجه الديمقراطي على يد البيروقراطية النقابية وقوات الأمن (الرباط،القصر الكبير، العرائش…) في مسيرات فاتح ماي.
*ندعو رئاسة المجلس الجماعي بالقصر الكبير إلى الاستجابة لطلب الجامعة بتسليمها نسخة من محضر دورة المجلس و دفتر التحملات الخاص بملف تفويت قطاع النظافة بالمدينة تماشيا مع المقتضيات الدستورية والقانونية (الحق في المعلومة).
*ندعو سلطات الوصاية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في السهر على تنفيذ الطعون الإدارية المرتبطة بتفويضات بعض مهام رؤساء الجماعات الترابية لنوابهم بالإقليم .
*نطالب باعتماد مبدأ الشفافية والكفاءة في إسناد مهام رئيس قسم ورئيس مصلحة بالجماعات الترابية.
*نطالب باحترام الحريات النقابية و إرجاع المبالغ المقتطعة من أجور الموظفين المضربين
*ندعو جميع مناضلات ومناضلي الجامعة إلى المشاركة المكثفة في الوقفتين الاحتجاجيتين الوطنيتين المقررتين يوم الخميس 16 ماي 2013 بالرباط .

وعاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية
صامدة،مناضلة ومستقلة


العرائش في 04 ماي 2013
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع