أخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2013 - 11:15 مساءً

إعدادية أبي المحاسن تفوز بالمسابقة الكبرى الجهوية بين الإعداديات

بوابة القصر الكبير - متابعة | بتاريخ 17 مايو, 2013 | قراءة


في جو تربوي تنافسي ، وتحت شعار ” الشراكة الفاعلة طريق مدرسة النجاح ” تم يوم الخميس 16 ماي 2013 على الساعة العاشرة صباحا بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش ، اجراء الشق الثاني والأخير لنهاية المسابقة الكبرى الجهوية الرابعة  بين الاعداديات ،  والمنظمة في اطار الشراكة المبرمة بين نيابة وزارة التربية الوطنية بالعرائش والمجلس العلمي المحلي بها ، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان .

أطوار اقصائيات المسابقة الكبرى عرفت تنافسا جهويا على مستوى الثانوي الاعدادي لنيابات الجهة، تأهل الى مربعها الذهبي فريقا اعداديتي أبي المحاسن وخليج طنجة ممثلين انيابتي العرائش وطنجة – أصيلة .
حفل النهاية حضره الى جانب السادة : الخليفة الأول للسيد عامل اقليم العرائش ، والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية على اقليم العرائش الأستاذ الناجي شكري ، وفضيلة الدكتور الأستاذ ادريس بنضاوية رئيس المجلس العلمي المحلي للعرائش ، والسيد رئيس المجلس العلمي لمدينة وزان ، شرائح عريضة من الأساتذة والأستاذات المنتمين لقطاعي التربية الوطنية والمجالس العلمية بالجهة ، وجمهور عريض من الطلبة والتلاميذ والآباء وكذا فعاليات مهتمة ، بالاضافة لممثلي المنابر الاعلامية والصحافة الالكترونية .

تميزت بداية الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، وبالكلمتين القيمتين لكل من السيد رئيس المجلس العلمي المحلي للعرائش ، الذي ثمن شراكة قطاعه بالنيابة ، معتبرا اياها من أنجح الشراكات على المستوى الوطني ، مبرزا أهم أهدافها التي تبقى في عمقها وسيلة للاندماج في المشروع الوطني للتنمية ، لجعل مملكتنا مثالا يحتدى من طرف الدول الأخرى ، مقرا أن القرب من الشباب أهم الدعائم  لتحقيق ذلك .
فيما تطرق السيد النائب الاقليمي بالاضافة لاشادته بدوره بالشراكة المميزة التي تشتغل على أكثر من مجال ، الى الاستشهاد بها لاستقطاب شراكات أخرى مع فاعلين ومتدخلين آخرين منتمين لعالم الاقتصاد والمال والاجتماع والحقوق … أملا في التنمية وارساء القرب التربوي ومد جسور التواصل والانفتاح والالتفاف حول المدرسة وتعزيز رسالتها المجتمعية بهدف تقاسم المسؤوليات وتكامل الأدوار للنهوض بها والرفع من مؤشرات مردوديتها .
وبعد اعطاء نبذة مختصرة عن أطوار المسابقة على الصعيدين الاقليمي فالجهوي من طرف منسقها الأستاذ السيد محمد الشعتاني ، انطلقت المسابقة بين الفريقين في مواد : القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والدرس اللغوي والاجتماعيات بالاضافة لفقرات التنشيط المتضمنة لتقديم ريبورتاج عن مؤسسة الفريق على قرص DVD ووصلة من الأمداح النبوية ، وتقديم سكيتش تربوي . وللاشارة فقد تم سابقا بالثانوية الاعدادية “المغرب الجديد” بالعرائش  اجراء الشق الأول من المسابقة النهائية بانجاز تمارين علمية في مواد الرياضيات والفيزياء وعلوم الحياة والأرض ، ثم تلخيص قصة .

منافسة الشق الثاني النهائي ، عرفت حرارة مرتفعة ، أبانت عن حسن اختيار وانتقاء أعضاء فريقي نيابتي العرائش وطنجة – أصيلة ، لما أبانوا عنه من نجابة وتمكن من المعارف ، وكذا لما أبانت عنه فرق التنشيط من جودة في عرضيهم المسرحي والمدحي النبوي ، وأسفرت في آخرها عن فوز فريق الثانوية الاعدادية أبي المحاسن .
وبهذه النتيجة ، تم تتويج  فريق الثانوية الاعدادية أبي المحاسن من نيابة العرائش باحتلاله المرتبة الأولى على الصعيد الجهوي ، وبالتالي تسلم جائزته القيمة المخصصة لذلك والتي كانت عبارة عن ثلاث حواسيب محمولة للأعضاء الثلاثة ، فيما عادت المرتبة الثانية لفريق اعدادية خليج طنجة من نيابة طنجة – أصيلة بفارق طفيف ببنه وبين نظيره ، وكان مناسبة له للظفر بجائزته والتي كانت هي الأخرى ثلاث حواسيب صغيرة mini portable  .
واستغلت المناسبة لتقديم جوائز الاستحقاق والتشجيع المقدمة من طرف المجلس العلمي المحلي للعرائش وزعت تباعا كالتالي :
جائزة الاستحقاق والتشجيع الاقليمية بنيابة العرائش ، منحت للفائزين بالرتبتين الأولى والثانية بنيابة اقليم العرائش لكل من الثانويتين الاعداديتين أبي المحاسن ومحمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش .
جوائز التشجيع الجهوية وسلمت للفئزين بالرتبتين الثالثة والرابعة على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، فريق الثانوية الاعدادية مولاي عبد الله الشريف لنيابة وزان ، وفريق الثانوية الاعدادية أحمد الراشدي لنيابة تطوان .
شهادتا تقدير لمؤطرتي فريقي وزان وتطوان ا
شواهد تقدير لفرق التنشيط لفرقي اعداديتي أبي المحاسن وخليج طنجة .
شواهد تقدير لمنسقي النيابات
شواهد تقدير لأستاذات وأساتذة لجن التحكيم
شواهد وشعار وتقدير  خاص لمنسقي نيابات وزان وطنجة-أصيلة والعرائش
جائزة التأطير وسلمت لمؤطري اعداديتي أبي المحاسن وخليج طنجة ومديريهما
وأخيرا جوائز الاستحقاق النهائية وسلمت لفريقي الاعداديتين الفائزين بالرتبتين الأولى والثانية .

وتم اسدال ستار النسخة الرابعة من المسابقة الجهوية الكبرى بين الاعداديات على نبرات قراءة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع