أخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2013 - 7:27 مساءً

القصر الكبير: من يدعم فتح قاعة للحفلات رغم معارضة ثلاث تجزئات سكنية؟

محمد القاسمي | بتاريخ 22 مايو, 2013 | قراءة

توصلت بوابة القصر الكبير برسالة من طرف سكان حي البساتين بالقصر الكبير تتضمن تذمر سكان الحي المذكور ؛ و الذي يتكون من تجزئتي بنكيران و المعزية ؛ من عودة أشغال بناء قاعة للأفراح بالحي و ما قد تشكله من ضرر للساكنة .

بوابة القصر الكبير تنشر الرسالة إضافة إلى عدد من العرائض الموقعة من طرف سكان الحي و التي وجهت سابقا لكل من رئيس المجلس البلدي و رئيس الدائرة .


من يدعم فتح قاعة للحفلات رغم معارضة ثلاث تجزئات سكنية؟

حي البساتين – الذي يبدو لناظريه من أجمل أحياء المدينة – والذي يتميز بهدوئه وسكونه باعتباره حيا سكنيا بعيدا عن ضجيج و صخب  وسط مدينة القصر الكبير رغم توفره على كثافة سكنية مهمة لأنه يضم تجزئتين هما تجزئة بن كيران و تجزئة المعزية..  هذا الحي يعرف هذه الأيام حديثا و تساؤلات بين الساكنة، الأمر يخص قاعة للحفلات ينوي صاحبها إضافتها إلى القاعات المتناسلة على جانب الطريق، هذه القاعة تقع وسط الحي المذكور و لا يفصل بينها و بين المنازل المحيطة بها سوى سنتيمترات معدودة، والتي لاقت معارضة شديدة من طرف الساكنة وودادية الحي، طيلة السنتين الفارطتين تمثلت في توجيه ثلاث طلبات الاعتراض لكل من السيد رئيس المجلس البلدي و السلطات المحلية، انتهت بإيقاف الأشغال بالقاعة المذكورة و سجل ارتياح وسط الحي من هذا الكابوس الذي أرق مضاجعهم، ليفاجأ الجميع صبيحة الإثنين 20-5-2013 باستئناف الأشغال بالقاعة المذكورة بسرعة قياسية و بطريقة ملفتة للانتباه مما دفع ساكنة الحي للتساؤل عن مصير الاعتراضات المقدمة، و عن الجهة المسؤولة عن الموافقة بعد أن تم رفض الترخيص ..

الجواب لهذه التساؤلات هو أن الساكنة عازمة للتصدي لهذه القاعة بكل الوسائل القانونية و مهما اقتضى الأمر لأن هذا الحي و الأحياء القريبة منه في حاجة إلى مشاريع تكون مفيدة لأصحابها و تحترم خصوصية السكان.

توقيع : ساكنة حي البساتين

 إلى رئيس الدائرة


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع