أخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2013 - 11:41 صباحًا

القصر الكبير: الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تحتفي باليوم العالمي للممرض

عبد الباري المريني | بتاريخ 24 مايو, 2013 | قراءة


في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرض، نظم المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة – فرع القصر الكبير المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أياما إشعاعية تحت شعار:‟ التمريض وسام الرحمة لخدمة المجتمع″ وقد شمل برنامج هاته الأيام نشاطين هامين :

•    النشاط الأول: تم تنظيم دوري وسام الرحمة، لكرة القدم يومي 18 و 22 ماي، بإعدادية الإمام مسلم بالقصر الكبير، وقد جمع هذا الدوري بين بعض القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد بالمدينة : الصحة، الجماعات المحلية، التعليم، السكة الحديدية .وقد أسفرت المقابلات الإقصائية عن تأهل فريقي قطاعي الجماعات المحلية والصحة إلى المقابلة النهائية، والتي أسفرت عن فوز فريق الجماعات المحلية بالبطولة.

•    حفل تكريم لمجموعة من الأطر الصحية بالإقليم، إفتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم . تلتها كلمات في حق المكرمين والمحتفى بهم من قبل ممثلي بعض المكاتب المحلية التابعة للإتحاد، وكذا من بعض فعاليات المجتمع المدني، أشادت بالممرضة والممرض وبأدوارهم في خدمة الصالح العام. وقد حضر الحفل أعضاء الكتابة الإقليمية لقطاع الصحة.

وطبع اللقاء، جو ودي تضامني، ومؤثر في بعض فقراته. وأشاد المتدخلون بهذه المبادرة الحميدة، وطالبوا المؤسسات المسؤولة القيام بمثيلاتها، من أجل رد الاعتبار لرمزية الممرضة والممرض، وصون كرامتهم، وتجويد خدمات القطاع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع