أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2013 - 9:04 مساءً

جمعية امومة في ضيافة طلبة المدرسة العليا للتدبير و التسيير بطنجة

نادي المواطنة الطبري | بتاريخ 27 مايو, 2013 | قراءة


في إطار المشاريع الحرة التي دأب طلبة المدرسة العليا للتسيير و التدبير  بطنجة (HEM) على تنظيمها خارج المؤسسة، نظم بعض طلبة المؤسسة حفلا خيريا احتضنه قاعة الأفراح يسرى بطنجة  يوم الاحد  26 ماي مساءا . خصص ريعه لفائدة جمعية أمومة لمحاربة داء سرطان الثدي والرحم بالقصر الكبير .
وتهدف هذه الإلتفاتة الإنسانية إلى دعم الجمعية في محاربتها للداء الخبيث و رسم الابتسامة في وجه المصابين و  ترسيخ روح التكافل والتضامن بين كل المكونات الإجتماعية للشعب المغربي .

افتتحت الأمسية بعرض حول سرطان الثدي من تاطير  ابنة مدينة اللقصر الكبير الدكتورة سوسن وايا  تطرقت فيه لأسباب المرض و أهميةالكشف المبكر  و طرق الوقاية و العلاج .
تلتها وصلة غنائية تتخللتها وصلات لتشكيلات القفطان المغربي( التكشيطة) من إبداع المصممة المغربية صفاء باي كريستال عصفور .تميزت بدقة تصاميمها و جاذبية ألوانها .
بعد ذلك كان الحضور الكريم على موعد مع  كلمة لرئيسة جمعية أمومة الأستاذة سعاد برحمة  تقدمت فيها بالشكر الجزيل لطلبة المؤسسة على هاته الالتفاتة الكريمة تجاه الجمعية و عرفت من خلالها  بالجمعية و أنشطتها كما تم عرض روبورتاج حول تاريخ واهداف الجمعية و أنشطتها .
كما ساهم نادي المواطنة بإعدادية الطبري في إغناء الحفل الخيري بمسرحية” الم و الم في مواجهة السرطان” كتابة و إخراج الأستاذ عبد الباري المريني  . نالت إعجابا كبيرا من طرف الحضور الكريم .
تلته وصلة من تشكيلات الجلباب المغربي من إبداع المصممة صفاء تميزت بدمجها بين الأصالة و المعاصرة .
و اختتم  الحفل  بعرض لتشكيلات العروس المغربية   تميزت بدقة التصميم و الأناقة وزادها رونقا حبات الكريستال .

حضر الحفل اسماء وازنة في عالم  الموضى و الازياء مثل المصمم العالمي المغربي حسن بوشيخي و اسماء صحفية و جمعوية و جمهور غفير من طلبة المؤسسة .
نشط فقرات الحفل السيد أسامة بنخليفة رئيس الجمعية المغربية للثقافة و الفن بمدينة طنجة .

تجدر الاشارة الى ان نادي المواطنة قام بتغطية الحدث واجرى العديد من المقابلات الصحفية ستصدر على شكل روبورتاج في القريب العاجل .


عدسة أحمد الجعنين

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع