أخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2013 - 9:58 مساءً

القصر الكبير: خيمة تحسيسية ” معا لحماية أطفالنا “

عبد المطلب النحيلي | بتاريخ 29 مايو, 2013 | قراءة

بمناسبة اليوم الوطني لحقوق الطفل؛ كانت ساحة سيدي بوأحمد يوم 28 ماي مع حدث تنظيم خيمة تحسيسية تحت شعار “معا لحماية أطفالنا”   من طرف جمعية الزيتونة للتربية والتنمية التضامن النسائي بشراكة مع وزارة التضامن المرأة والأسرة والتنمية وبتنسيق مع جمعية النوارس للتنمية والإبداع  .

الفترة الصباحية من الخيمة التحسيسية عرفت مشاركة فرقة النوارس للتنشيط الطفولي التي أبدعت فقرات ترفيهية تفاعل معها الأطفال بترديد الأناشيد و المشاركة في الألعاب الهادفة، كما قام الأطفال برسم جداريات فضاء مدرسة سيدي بوأحمد رفقة الفنان التشكلي خالد حدة .

الفترة المسائية كانت غنية ومفيدة من حيث الأنشطة، افتتاحها الطفل اسماعيل بآيات بينات من الذكر الحكيم، وشارك الأطفال فيها بمجموعة من الأناشيد والعروض المسرحية التي نالت إعجاب جميع الأمهات والأباء الحاضرين بل وحتى المارة .
كما كان موعد الحاضرين مرة أخرى مع فرقة النوارس للتنشيط الطفولي في عرض مسرحي عالج حقوق الطفل من التعلم والصحة والسكن .

و قد صاحب الأطفال خلال هاته الأمسية لمنشط البهلوان المحبوب عمو ” بيبو” عبد المطلب النحيلي وعمو” باسم ” ياسين دحنون وعمو ” سمسم ” عبد العزيز الحلو والبهلوان الصغير “صغيري زيد” في عروض موازية عملوا من خلالها على إضفاء نوع من البهجة و السرور على الأطفال الحاضرين .

وفي الأخير ضربت رئيسة جمعية الزيتونة فاطمة راكع من خلال كلماتها الختامية للأطفال موعدا مع انشطة أخرى تعنى بالطفل، كما نوهت بمجهودات كل من ساهم في انجاح هذه الخيمة التحسيسية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع