أخر تحديث : السبت 1 يونيو 2013 - 7:08 صباحًا

لقاء تواصلي بين النيابة الإقليمية بالعرائش و الجمعيات العاملة في مجال محو الأمية و التربية غير النظامية

جمعية المبادرة | بتاريخ 1 يونيو, 2013 | قراءة

في إطار اللقاءات التواصلية التي تعقدها النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال محو الأمية والتربية غير النظامية احتضنت ملحقة المركز  الجهوي لمهن التربية و التكوين بالعرائش ( مركزاساتذة التعليم الابتدائي سابقا)  لقاء اتواصليا من تاطير الأستاذين : ناصر زريوح  و محمد عابد المكلفين بمصلحة محو الأمية و التربية غير النظامية بالنيابة وذلك بحضور مشرفات و مشرفي برنامج محو الأمية و التربية غير النظامية العاملين بمدينتي القصرالكبير و العرائش .

تطرق  اللقاء التواصلي  إلى مناقشة  النقط التالية :

– الاختبار الإشهادي الخاص بمحو الأمية : يتضمن مجموعة من الروائز تهدف إلى الوقوف على النتائج الحقيقية  للبرنامج و حدد موعد إجرائه  يوم الجمعة 12  يونيو 2013 .
– اختبار الإدماج في برنامج التربية غير النظامية : يهدف إلى إدماج مستفيدات و مستفيدي البرنامج في التعليم النظامي أو في مراكز التكوين المهني و حدد له موعد التمرير  يوم الأربعاء  18 يونيو 2013 .
– كيفية تدبير الامتحانات: ركزت على أهمية تجميع مراكز الامتحان لتسهيل عملية التتبع حسب ظروف كل جمعية. و يمكن للجمعيات التنسيق فيما بينها. مع ضرورة موافاة النيابة ببرنامج إجراء الاختبارات و أسماء المراكز و الممررين.واقتراحات الاختبارات.
– تصفية المتأخرات : أكدت على ضرورة تصفية الجمعيات للتقارير البيداغوجية والمالية التي لازالت في ذمتها حتى يتم الإسراع بصرف المستحقات التي لازالت في ذمة الجهات الوصية .
– في الأخير تم تقديم الشكر الجزيل للحاضرين على ما يبذلونه لإنجاح البرنامج و تم الخروج بمجموعة من التوصيات بهدف معالجة معيقات تنفيذ  البرنامج .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع