أخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2013 - 12:29 صباحًا

القصر الكبير : حجز عدد من طيور الحسون المهربة

محمد القاسمي | بتاريخ 17 يونيو, 2013 | قراءة

تمكنت مصالح الأمن يوم الإثنين الماضي من إحباط محاولة تهريب عدد من طيور الحسون بعد إلقائها القبض على أحد الأشخاص و بحوزته ما يزيد عن 65 طائر كان بصدد امتطاء إحدى الحافلات المتوجهة إلى مدينة وجدة .

التدخل الأمني جاء بناءا على طلب من مسؤول المياه والغابات بالعرائش الذي عاين عملية التهريب عن طريق الصدفة ، قبل أن يقوم باخبار مصالح الأمن .

مصادر من المحطة الطرقية بالقصر الكبير ، أكدت لبوابة القصر الكبير أن عملية التهريب التي تستهدف طائر الحسون بالمدينة يقوم بها أحد الأشخاص المعروفين و الذي يعمل على مدى أكثر من أربع سنوات على إرسال يومي لكمية من هذا الطائر المهدد بالانقراض عبر إحدى الحافلات التي توصله الى مدينة وجدة و منها إلى الجزائر .
المصدر أضاف إلى أن المعني بالامر و الذي اصبح من ذوي الثروات ، كان فيما قبل يستقدم الطيور إلى المحطة في سيارته ، و يتم السماح له بادخل السيارة إلى داخل المحطة ، لكن في السنة الأخيرة أصبح يعترض سبيل الحافلة خارج المدينة خصوصا في الخضاضرة و عرباوة من أجل تسليمها الطيور .

يشار إلى أن طائر الحسون أصبح نادر الوجود بضواحى المدينة ، بعد انتشار عمليات الصيد العشوائي لهذا الطائر و وصول ثمنه إلى 180 درهم لدى المهربين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع