أخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 8:14 مساءً

جمعية أمومة تستضيف فعاليات نسائية من القصر الكبير في الأيام التحسيسية للتبرع بالدم

أسماء التمالح | بتاريخ 18 يونيو, 2013 | قراءة

تتواصل بمدينة القصر الكبير الحملة التحسيسية بأهمية التبرع بالدم التي انطلقت يوم الجمعة 14 يونيو 2013 وتستمر الى غاية 18 منه، والتي تنظمها جمعية امومة لمحاربة السرطان بالقصر الكبير بشراكة مع جمعية الاحياء للتبرع بالدم باقليم العرائش .

تميز يوم الأحد 16 يونيو 2013 وهو اليوم الثالث من الحملة باستئناف عملية التبرع بالدم بمركز تصفية الكلي الذي يشهد اقبالا كبيرا من طرف ساكنة القصر الكبير، وباستضافة جمعية امومة لفعاليات نسائية من القصر الكبير في اذاعة التبرع، مثلت هذه الفعاليات عضوتين من مكتب جمعية البلسم لتأهيل المرأة ورعاية الطفولة بالقصر الكبير، ويتعلق الأمر بالسيدتين نبيهة السوسي وفاطمة بلعربي واللتان تحدثتا عن دور الجمعية في التأطير والتنظيم، ووقفتا على الأهداف التي تهفو الى تحقيقها دون اغفال توجيه عناية الحاضرين الى ضرورة التبرع بالدم الذي له أهمية كبيرة في انقاذ حياة الآخرين، ومساهمة رائدة في الرقي بالروابط الانسانية التي تجمع بين الناس .

الى جانب فاطمة بلعربي ونبيهة السوسي استضافت جمعية أمومة المدونة والاعلامية الالكترونية أسماء التمالح التي تحدثت عن موقعيها الالكترونيين بالشبكة العنكبوتية، وأوضحت أن العمل الاعلامي ليس بالسهل وطريقه شاق ومتعب ويتطلب جهدا ومثابرة وصبرا وتضحيات كبيرة . من جهتها تحاول أسماء التمالح – مثلما صرحت أمام العموم- أنها تشتغل بقدر كبير على الوجه الجميل والمشرق للقصر الكبير كي ترفع عن الأذهان تلك الفكرة التي تجعل الاجرام والظواهر الشاذة لصيقة بالمدينة في كل مناسبة .

المدونة والاعلامية الالكترونية أشارت الى أنها تكتب مجموعة من المقالات الاجتماعية وتطرح العديد من القضايا والظواهر للنقاش، تواكب أبرز الأنشطة المنظمة بساحة المدينة وتعود بتقارير خاصة عنها تنشرها بمواقعها وبمواقع مختلفة، وذلك بهدف تقريب المتلقين بشكل عام من الأجواء التي تطبع القصر الكبير من جهة، ولوضع أبناء المدينة من المغتربين داخل الوطن الحبيب أو خارجه في قلب الأحداث وكأنهم متواجدون بها .

أسماء التمالح أبدت سعادتها بتواصل مجموعة من الأسماء الوازنة معها، والتي تشجعها على مزيد من البذل والعطاء وتعبر لها عن فخرها واعتزازها بقلمها الذي لايألو جهدا في تقديم الجيد والمتميز من الأعمال، كما صرحت أنها تستمد قوتها وطاقتها من هذا التواصل ومن تواصل الجمهور محليا ووطنيا وعربيا مع ما تكتبه.

السيدة سعاد برحمة باعتبارها رئيسة جمعية أمومة لمحاربة السرطان بمدينة القصر الكبير كانت سعيدة بهذا الحضور، حيث رحبت كثيرا بضيفاتها وعبرت عن اعتزازها بالمرأة القصرية المعطاءة، المرأة النموذج التي تبذل مجهودا كبيرا من أجل اسعاد الغير وتقدم تضحيات كثيرة من أجل بهاء مدينتها .

كان سكان مدينة القصر الكبير على موعد بعد ذلك مع مسابقة الجمهور، وهي المسابقة التي اعتمدت على طرح مجموعة من الأسئلة على الأطفال ارتبطت في مجملها بموضوع التبرع بالدم، خصص للأجوبة عليها جوائز رمزية محفزة للصغار ومشجعة لهم وعلى مشاركتهم النبيلة في هذه الحملة التحسيسية .

قام بتنشيط اللقاء السيد عبد السلام العيادي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع