أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:40 مساءً

جمعية المبادرة بالقصر الكبير : استفادة حوالى 400 من تلاميذ الاقسام الاشهادية دروس الدعم

جمعية المبادرة | بتاريخ 19 يونيو, 2013 | قراءة


نظمت جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية و الرياضية و الثقافية و البيئية  بمدرسة عبد الله الشفشاوني الابتدائية  بالقصر الكبير . دروسا للدعم و التقوية لفائدة تلاميذ الأقسام الإشهادية . تحت شعار ” الدعم التربوي سبيل النجاح و التفوق ”  انطلقت  من  15 ماي  الى غاية  26 من شهر يونيو الحالي ، استفاد منها حوالي  432  تلميذة و تلميذ موزعين على  المستويات التالية :  السنة اولى باكلوريا  و الثانية باكلوريا  و الثالثة إعدادي و السادس إبتدائي. حيث استفاد حوالي 70 تلميذ من السنة اولى باكلوريا  و 50 تلميذ من السنة الثانية باكلوريا  في المواد التالية : الرياضيات و الفلسفة و التربية الاسلامية  و  اللغة العربية و الاسبانية و الاجتماعيات . كما استفاذ 60  تلميذ من القسم السادس وحوالي  251 من تلاميذ السنة الثالثة اعدادي في جميع المواد  المدرجة في الامتحان الجهوي. و استفادوا من امتحان تجريبي يومي 15 و 16 يونيو 2013 للاستئناس باجواء الامتحان  .

تطوع لتقديم  دروس الدعم و التقوية  المجانية نخبة من خيرة رجال ونساء التعليم بقطاع التعليم العمومي بالإقليم و عدد من الموجزين في مواد  وتخصصات مختلفة  . وتأتي هذه المبادرة الرائدة و التي تقدمها الجمعية منذ تأسيسها سنة 2005. كجزء من برنامج انشطتها  السنوية  . وتهدف الى تقوية ودعم  التلاميذ  المتعثرين و المنحدرين من الفئات اامعوزة  من  ساكنة الاحياء المجاورة  ، و تمكينهم من التحكم في الكفايات الاساسية لكل مادة دراسية

و قد لقيت المبادرة استحسانا واسعا في صفوف التلاميذ المستفيدين و اولياء امورهم  . و بهذه المناسبة نقدم الشكر الجزيل لمدير المؤسسة السيد مصطفى خليفة  و كل الاطر التي ساهمت في تقديم الدروس مجانا و كل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح التجربة  الرائدة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع