أخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 8:27 مساءً

جمعية المشكاة للتنمية وجمعية الإنماء للنهوض بالجمعيات في أمسية فنية بالقصر الكبير

أسماء التمالح | بتاريخ 25 يونيو, 2013 | قراءة

نظمت جمعية المشكاة للتنمية بتنسيق مع جمعية الإنماء للنهوض بالجمعيات بمدينة القصر الكبير أمسية فنية يوم السبت 22 يونيو 2013 بقاعة البلدية الكبرى انطلاقا من الساعة السادسة مساء .

استهل الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم، وتليت آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت المقرئ التلميذ إلياس طلحة، ثم ردد النشيد الوطني قبل أن تتناول الكلمة رئيسة جمعية المشكاة السيدة عواطف التمسماني باعتبارها المشرفة على محو الأمية بالجمعية، والتي رحبت بالجميع وخصت بالذكر الحاضرين القادمين من دوارأولاد أوشيح ودوار عزيب السلاوي .

تلت ذلك أناشيد من أداء الأطفال ثم لوحة فنية من التراث المحلي (رقصة جبلية) أداها أطفال جمعية المشكاة للتنمية وجمعية الإنماء للنهوض بالجمعيات، ثم عيوعة من توقيع احدى المستفيدات، فقصيدة زجلية مستوحاة من الواقع المعاش قدمتها السيدة عواطف التمسماني يدورمضمونها حول الأمية .

“عيوع” جديد من نفس المستفيدة، فاستراحة عبارة عن مسابقة ثقافية بين المستفيدات حول السيرة النبوية العطرة مع منح جوائز تشجيعية لهن .

قدمت إحدى المستفيدات من دوار أولاد أوشيح كلمة تعبيرية، ومر الحضور بعدها الى الإستمتاع بأناشيد دينية وقعتها فرقة إنشادية بإشراف من الأستاذة حنان غريب التي أتحفت مسامع الجمهور بموال جميل .

وبمناسبة اقتراب شهر الفضيلة والرحمة والغفران شهر رمضان الأبرك ألقت المؤطرة مليكة نظرة موجزة عن رمضان وفضله، ثم توجه الجميع إلى تقديم بعض الجوائز للمستفيدات وإلى طرح أسئلة في السيرة النبوية على الأطفال الصغار مع تحفيزهم بجوائز رمزية .

تنشيط من نوع آخر قام بعرضه مجموعة من البراعم تمثل في مسرحية بعنوان ” الحرية” ، ثم سكيتش وقعه الطفل إسماعيل وأغنية” أنا بعشقك أنا” بصوت التلميذ مروان من جمعية الجيل الجديد للتنمية .

قصيدة شعرية بعنوان ” العواطف” ألقتها الطفلة بسمة، ثم اختتم الحفل بتوزيع الجوائز على المستفيدات المتفوقات في الإختبار الإشهادي لسنة 2013.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع