أخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2013 - 11:05 مساءً

القصر الكبير : حكم بالافراغ ضد خمسة تجار بسوق سبتة بعد فتحهم أبوابا غير قانونية

محمد القاسمي | بتاريخ 27 يونيو, 2013 | قراءة

قضت المحكمة التجارية بمدينة طنجة يوم الخميس 21 يونيو في حق خمسة من تجار سوق سبتة بإفراغ المحلات التي يزالون بها تجارتهم و ذلك على خلفية فتحهم أبوابا تطل على شارع 20 غشت بطريقة غير قانونية في فترة الانخابات البرلمانية الأخيرة .

المحكمة قضت بما نصه ” الافراغ لتغير المكترين معالم الملك بدون إذن المالك ” و الذي هو بلدية القصر الكبير التي كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد التجار بعد فتحهم في إحدى الليالي لأبواب تطل على شارع 20 غشت و تؤدي مباشرة إلى حديقة كان أقامها المجلس حينها في ما كان سابقا محطة لسيارات الأجرة .

من جانب آخر، أحال قسم الأشغال بالبلدية قضية التدمير الذي لحق بالحديقة الخلفية لسوق سبتة جراء فتح هاته المحلات على قسم الأغراس لأجل تقييم حجم الضرر و تم تحديده في غرامة قدرها11 ألف درهم لكل متجر ، أوكل لقسم الجبايات استخلاصها بالطرق القانونية الجاري بها العمل .

و قد علمت بوابة القصر الكبير أن مساعي تبذل من أجل إيجاد تسوية ودية للقضية ، بتدخل من أطراف سياسية كانت قد دعمت عملية فتح الأبواب بطريقة غير قانونية إبان الحملة .

يشار إلى أن ساكنة القصر الكبير كانت قد استفاقت يوم الإثنين 21 نونبر 2011 على واقعة فتح خمس محلات تجارية لأبواب على الشارع الرئيسي في تحد سافر للقانون و استغلال للحملة الانتخابية ، و هو الفعل الذي خلف تنديدا من طرف المجتمع المدني بالمدينة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع