أخر تحديث : الخميس 18 يوليو 2013 - 8:26 مساءً

تجديد المكتب المسير لجمعية أمهات و آباء و اولياء أمور تلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية

نادي المواطنة الطبري | بتاريخ 18 يوليو, 2013 | قراءة

احتضنت ثانوية الطبري الاعدادية، يو م الاربعاء 17 يوليوز 2013، على الساعة الثانية عشرة زوالا، انعقاد الاجتماع الثاني لتجديد اعضاء المكتب المسير للجمعية، بعد تأجيل الاجتماع الاول المنعقد يوم السبت 13 يوليوز 2013؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني  .

قبل الشروع في الجمع العام  الثاني، تم ضبط لوائح الحضور، وأسماء التلاميذ الذين يتولون أمورهم، من طرف الإدارة التربوية بالمؤسسة. و قد حضر 89 ( تسعة وثمانون) شخصا من أمهات و آباء وأولياء الأمور، إضافة إلى السيد: ممثل السلطة المحلية، ورئيس فدرالية أمهات وأباء وأولياء الأمور بالعرائش السيد: محمد الدغوغي، والسيد عبد الله البعض، عضو المجلس الوطني للفدرالية الوطنية بالمغرب لجمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ.و الإدراة التربوية بالمؤسسة.

افتتح الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم. تكلف بتسيير الجمع؛ الأستاذين محمد الدغوغي و عبد الله البعض. وبعد اتفاق الجمع العام على كون أن التقريرين المالي و الأدبي،  تمت المصادقة عليهما في الاجتماع الأول بتاريخ 13 يوليوز 2013 . تم الاتفاق على الانتقال الى انتخاب أعضاء المكتب  الجديد .

وقبل الشروع في عميلة الإقتراع تم التداول حول طريقة انتخاب المكتب الجديد حيث صوت الحاضرون بالإجماع، لفائدة انتخاب كل منصب على حدة، بالاقتراع المباشر  . كما تم الاتفاق بالاجماع على حصر عدد أعضاء المكتب في خمس أعضاء فقط مع تخصيص منصبين لفائدة التمثيلية النسوية.
و قد ترشح لمنصب الرئيس خمسة أشخاص هم كالتالي: 1- العمراني البوخاري 2- محمد الحجيري 3- عبد الواحد الجميلي 4- محمد القصباني  5 – محمد الدامون.

و أفرزت الانتخابات عن حصول محمد الحجيري على (خمسين) 50 صوتا متبوعا بالعمراني البوخاري ( إثنين وعشرين ) 22 صوتا و محمد القصباني ( واحد ) 01 صوتا و عبد الواحد الجميلي و محمد الدامون (لاشء )

ثم تم الانتقال الى انتخاب منصب أمين المال. و ترشح له شخصان و هما : 1- مصطفى الحاجي  2- محمد البوخاري. وأفرزت النتائج على حصول مصطفى الحاجي على ( ثمانية وأربعين ) 48 صوتا مقابل حصول محمد البوخاري على ( سبعة ) 07 أصوات.

بعدها تم الانتقال الى انتخاب منصب الكاتب العام و ترشح للمنصب: 1- عبد الباري المريني و2- السعيد هيوب و أفرزت النتائج عن حصول؛ عبد الباري المريني على (ثمانية وأربعين) 48 صوت و لم يحصل السعيد هيوب على اي صوت .

و تم اختيار  مستشارتين من بين الحاضرات و هما الاستاذتين : بشرى حريدة  و سعاد التيجاني

وقد مرت الانتخابات في جو ديمقراطي شفاف و نزيه، أشرف عليها السيد محمد الدغوغي رئيس فيدرالية أمهات و آباء و أولياء الأمور والأستاذ عبد الله البعض؛ عضو المجلس الوطني للفدرالية الوطنية بالمغرب لجمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ وأ فرزت عملية الإقتراع على التشكيلة الجديدة للمكتب والتي كانت كالتالي :
الرئيس  : محمد الحجيري
الكاتب العام : عبد الباري المريني
امين المال : مصطفى الحاجي
المستشارين :  سعاد التيجاني   –  بشرى حريدة
و  في الأخير تم تسليم السلط، بين الرئيس السابق؛ العمراني البوخاري والرئيس المنتخب الجديد: محمد الحجيري وكذلك بين أمين المال السابق محمد البوخاري و أمين المال الجديد المنتخب مصطفى الحاجي. كما تم أخد صور تذكارية تجمع المكتبين القديم و الجديد في جو أخوي.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع