أخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2013 - 6:41 مساءً

القصر الكبير : أمسية قرآنية بساحة مسجد القدس

‎محمد الحجيري‎ - عدسة محمد المريني | بتاريخ 29 يوليو, 2013 | قراءة


تحت اشراف المجلس العلمي المحلي  و بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بالعرائش  . نظمت الجمعية الاسلامية بالقصر الكبير يوم السبت 18 رمضان 1434 الموافق 27 يوليوز 2013 .امسية قرآنية بعد صلاة العشاء و التراويح بالساحة المقابلة لمسجد القدس .
افتتحت الامسية القرآنية .بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ محمد الجعادي . شارك في عدة ملتقيات قرانية كقارئ و كحكم في دول عربية و اسلامية و اروبية . و سبق له ان  سجل المسيرة القرآنية سنة 1988 بالقناة الاولى .
تلته كلمة للمجلس العلمي  المحلي بالعرائش.القاها الدكتور محمد بنكيران شكر من خلالها المنظمين و ذكر بأهمية تعلم القران  و تعليمه.
بعدها كان الجمهور الغفير  الذي حج  الى مسجد القدس  على موعد مع نخبة من القراء المغاربة الذين امتعوا الحاضرين بأصوات شجية خشعت لها القلوب . نذكر من بينهم :
·  القارئة هاجر بوساق  :  الفائزة بالجائزة الاولى في المسابقة العالمية لتجويد القران الكريم بماليزيا سنة 2013 . صنف النساء و التي تسلمت جائزتها من ملكة ماليزيا. لتكون بذلك ثاني مغربية و عربية تحصل على الجائزة بعد حسناء خولاني. كما فازت القارئة  بالرتبة الاولى في مسابقات اخرى مثل مواهب في تجويد القرآن الكريم التي نظمتها القناة الثانية لسنة 2005/2006 و مسابقة محمد السادس الوطنية في القراءة المشرقية في نفس السنة   وقد شاركت القارئة في عدة  أمسيات ومهرجانات قرآنية   .

·  القارئ معاد ايت العين من الدار البيضاء , الفائز بمسابقة مواهب في تجويد القران الكريم المنظمة من طرف القناة الثانية سنة 2011
·  القارئة رابحة السعدي ابنة مدينة تمارة  كفيفة تبصر بنور القران . تحدت كل المعيقات و جاهدت بنفسها لحفظ القران الكريم و اتقان تجويده. فازت في عدة مسابقات قرآنية محلية 
·  الطفل القارئ الزبير الغوزي من مدينة الدار البيضاء و البالغ من العمر 9 سنوات و الحاصل على الرتبة الثانية في  مسابقة تلاوة القران الكريم العالمية تيجان النور 2013 بدولة قطر .
و ترسيخا لثقافة الاعتراف و التقدير  عملت الجمعية على تكريم الاخت الفاضلة المرحومة فاطمة الحمودي عضوة الجمعية . بعرض شريط حول  حياتها و انشطتها سواء مع الجمعية الاسلامية او مع جمعية البلسم .من اعداد و اخراج الاستاذ عبد الباري المريني و تصوير المبدع احمد جعنين و تعليق التلميذة كوثر المومني . و قد سلمت بالمناسبة شهادة تقديرية لزوج المرحومة .
في نهاية الامسية القرآنية الرمضانية  تم توزيع الجوائز و الهدايا على ضيوف الامسية القرانية و على المشاركين في المسابقة الاقليمية لتجويد القران الكريم  المنظمة من طرف الجمعية و اختتمت الامسية بالدعاء الصالح للشيخ عبد الله الشتيوي امام مسجد القدس .

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع