أخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2016 - 12:11 صباحًا

الفنان العالمي المختار غيلان يستعرض لوحتين فنيتين أمام الجمهور القصري في لقاء تواصلي

زكرياء الساحلي | بتاريخ 29 يوليو, 2013 | قراءة

13626417_1082197255188629_5218285132684443778_n
احتضنت قاعة المركز الثقافي البلدي بالقصر الكبير ليلة الجمعة 26 يوليوز 2013 لقاءً تواصليا مع الفنان التشكيلي العالمي ” المختار غيلان ” الملقب بملك الألوان و ذلك من أجل الاستعداد للمرحلة الثانية من المسار الفني للفنان و كذا الاستعداد لرسم أسرع لوحة في العالم من أجل الدخول بها في الموسوعة العالمية “غينيس”.

اللقاء التواصلي الذي حج له جمهور غفير من أبناء المدينة انطلق بعرض شريط يجسد مسار الفنان المختار غيلان و مسيرته الفنية مع تقديم مجموعة من الأعمال التي قام بها، تم انتقل اللقاء التواصلي إلى عرض شهادات حية لأصدقاء الفنان ألقها كل الأستاذ حسن البراق و الأستاذ محمد الزاوية و كذا كلمة للشاعر أنس الفيلالي ألقتها بالنيابة الإعلامية أسماء التمالح.

بعد هذه الفقرات انتقل اللقاء التواصلي إلى مرحلة إقدام الفنان المختار غيلان على رسم لوحتين فنيتين الأولى تنتمي إلى المدرسة التجريدية حيث تم الخروج إلى مجال محاكاة الطبيعة وتصوير العالم المرئي و التعامل مع الأفكار والشعور والأحاسيس، ليجعل اللامرئي مرئيا موضحا جوهر الأشياء والتعبير عنها في أشكال موجزة في داخلها الخبرات الفنية ،التي أثارت وجدان الفنان التجريدي. أما اللوحة الثانية فهي تدخل ضمن استعدادات الفنان لدخول موسوعة غينيس كأسرع رسام في العالم حيث أنه تمكن من إنجاز لوحته في زمن دقيقة و ثلاثين ثانية.

و في الختام توجه الفنان المختار غيلان بكلمة شكر للجمهور القصري الذي أبى إلا أن يكون حاضرا في هذا الحفل الفني البهيج، مؤكدا على اعتزازه بمدينته القصر الكبير التي كانت بها انطلاقته الحقيقية في هذا المجال.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع