أخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2013 - 1:19 صباحًا

بقرار من العامل … صلاة العيد في المسجد الأعظم أيضا

عصام عفيف | بتاريخ 9 أغسطس, 2013 | قراءة

في تطور مفاجئ ، أُعلن عصر اليوم الخميس 8 غشت عن إدراج المسجد الأعظم بمدينة القصر الكبير ضمن قائمة المساجد التي ستؤدى بها صلاة عيد الفطر لهاته السنة .

و كان المسجد الأعظم قد استثني من اللائحة التي اعلنتها مندوبية الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالعرائش و بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالعرائش و التي تضم المساجد الأربع التي كان من المقرر أن تحتضن صلاة عيد الفطر إضافة إلى مصلى الضريسية ، إلا أن قرار صادرا عن عامل الإقليم السيد نبيل خروبي وضع المسجد الأعظم رهن إشارة ساكنة المدينة العتيقة من أجل إقامة شعائر صلاة العيد .

بوابة القصر الكبير في اتصال لها بمصدر داخل المسجد الأعظم ، أكد على أن المصلى الرئيسي الضريسية اعتمدته المندوبية كمصلى رسمي لصلاة عيد الفطر بالمدينة ، فيما تم الاستغناء عن فتح المسجد الأعظم حتى لا تكون المدينة بمصليين رئيسيين يوم العيد .

لكن مصادر أخرى ، ارجعت تدخل العامل بشكل شخصي لفتح المسجد الأعظم ، جاء بعد خلاف بين المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية ، و خطيب الجمعة بالمسجد تعود أسبابها بالأساس إلى استثناء الخطيب من إمامة صلوات الأعياد في السنوات الأخيرة ، فيما حاولت بوابة القصر الكبير الإتصال بالمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف لكن الهاتف ظل يرن دون جواب .

يشار إلى أن تدخل العامل جاء بعد تهديد بعض ساكنة المدينة العتيقة بإمكانية القيام باحتجاجات صبيحة يوم العيد ردا على اسثناء المسجد الأعظم من صلاة العيد، فيما تحدثت بعض المصادر عن تدخل بعض السياسيين في القضية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع