أخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2013 - 2:04 مساءً

شبيبة الحركة الشعبية بالقصر الكبير تكرم مناضليها

محمد الحجيري | بتاريخ 12 أغسطس, 2013 | قراءة


ترسيخا لثقافة الاعتراف والتقدير, نظمت شبيبة الحركة الشعبية بالقصر الكبير. يوم الاحد 11 غشت 2013 بالمسبح التابع لمركز الاستثمار الفلاحي بالمدينة.  حفلا بهيجا  بمناسبة تكريم بعض مناضلي ومؤسسي الحركة الشعبيىة بمدينة القصر الكبير ، عرفانا بما اسدوه من خدمات في سبيل بناء الحزب محليا و جهويا  ووطنيا ، و ذلك تحت اشراف السيد محمد اوزين عضو المكتب السياسي للحزب ووزير الشباب و الرياضة، وحضور شخصيات حركية وازنة محليا و جهويا ووطنيا .

حضر الحفل حشد كبير من مناضلي الحزب و المتعاطفين معه  ذكورا و نساءا و من كل الفئات، لبوا النداء تقديرا و اعترافا بمجهودات و خدمات الجيل الاول من بناة الحركة الشعبية بمدينة القصر الكبير، الى جانب فعاليات جمعوية و مراسلين ، كما حضي اللقاء بتغطية القناة الاولى .

قدم فقرات الحفل و نشطها الشاب عبد الحكيم الاحمدي نائب الكاتب المحلي  للشبيبة الحركية  وكاتب فرع الحزب بجماعة القلة . 
افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين  احد مناضلي الحزب ، كما وقف الجميع للاستماع للنشيد الوطني و ترديده بشكل جماعي .
ليفسح المجال لجمعية التنين الاخضر، التي ابهرت  الحاضرين و منهم وزير الشباب و الرياضة بلوحات استعراضية صفق لها الجميع في رياضة الجمباز و التيكواندو من اداء مواهب فتية و شابة تحت اشراف المدرب المقتدر العلمي الحسكة رئيس الجمعية .

بعدها تناول الكلمة السيد احمد بكور المنسق المحلي للحركة الشعبية ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بولاية  تطوان، رحب فيها بالضيوف الكرام نيابة عن مناضلي الحزب بالمدينة، تلته كلمة للسيد الحاج محمد السيمو برلماني الحركة عن اقليم العرائش، رحب بدوره بالضيوف الكرام و الحضور الغفير من مناضلات و مناضلي الحزب و اكد على اهمية هذه  اللقاءات في  التواصل مع المواطن ومناقشة احتياجاته، كما وعد الحاضرين بلقاءات تواصلية اخرى .

اكد السيد محمد اوزين  وزير الشباب و الرياضة  في كلمته على اهمية  اللقاءات التواصلية لتبادل الاراء و اضطلاع على هموم المواطن  و تطرق في حديثه الى الظرفية التي يعيشها العالم ومدى  تأثيرها على المغرب  و كذلك الى  الاوراش الكبرى التي تعرفها المملكة  بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده ، ثم تطرق الى الحديث عن قطاع الرياضة و الشباب و المرأة. مؤكدا ان الرياضة المغربية بشتى اصنافها تعرف ازمة و ان  اصلاح قطاع  الرياضة يتطلب و قتا طويلا يتم فيه التركيز على القاعدة حتى يتم بناء جيل جديد يحقق الالقاب و يصنع الامجاد .

بعده تناولت الكلمة البرلمانية الدكتورة فاطمة كعيمة مازي نائبة رئيسة جمعية النساء الحركيات  بالمغرب عبرت  من خلالها عن سعادتها بالحضور النسوي الكثيف، مؤكدة  اهمية دور المرأة في التنمية و انخراطها في العمل السياسي، ووعدت الحاضرات  بإجراء لقاء نسائي  خاص  في المستقبل.

وباسم مناضلات المكتب المحلي للنساء الحركيات بالقصر الكبير تناولت الاخت  فرح  المحمدي كلمة رحبت فيها بالضيوف الكرام  .

ليمر الجميع الى النشاط الاهم و هو تكريم اربعة من مناضلي الحزب عرفانا بما قدموه من خدمات للحزب و هم كالتالي :
محمد الصادق الشاوي :التحق بالحركة الشعبية سنة 1962 وشغل عدة مهام محلية وجهوية ووطنية، نائب برلماني سابق .
عبد السلام الطاهري : التحق بالحزب سنة 1986 استاذ، تقلد عدة مهام بالحزب .
عبد الدايم بديع :عضو اللجنة المركزية للحزب سابقا عضو المجلس الوطني للحزب حاليا .
عبد السلام الطاهري: مناضل كان له الفضل في فتح العديد من فروع الحزب بالعالم القروي عضو المكتب الجهوي للحزب سابقا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع