أخر تحديث : الجمعة 16 أغسطس 2013 - 11:15 مساءً

القصر الكبير : قوى سياسية و جمعوية تتضامن مع ضحايا المجازر في مصر

زكرياء الساحلي | بتاريخ 16 أغسطس, 2013 | قراءة

شهدت ساحة علال بن عبد الله بالقصر الكبير مساء يوم الخميس 15 غشت 2013 تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب المصري إثر إقدام الجيش على فك اعتصام ميداني النهضة و رابعة العدوية و اخلائهما من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

المتظاهرون رفعوا شعارات تندد بالتقتيل الذي استهدف معتصمي ميداني رابعة و النهضة ، كما جددوا تأكيدهم على رفض الانقلاب العسكري و الإطاحة بالرئيس مرسي ، كما تعالت أصوات من داخل الوقفة تدين صمت المسؤولين و تذبذب مواقفهم إزاء ما يقع ببلاد الكنانة .

و قد اختتمت الوقفة بتلاوة بيان تضامني ، جدد الإدانة للمجازر التي ترتكب في حق الشعب المصري ، كما حيى البيان صمود الشعب المصري و طالب باحترام إرادته ، و طالب المجتمع الدولي بدور فعال لمحاسبة المسؤولين عن الجرائم ، دون أن يغفل ذات البيان مطالبة واضح من المجزرة التي ارتكبها قادة الانقلاب .

الوقفة التضامنية التي حج إليها العديد من المواطنين الغاضبين جاءت استجابة لنداء التضامن الموقع من طرف كل من حزب العدالة والتنمية – الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب – حركة التوحيد والإصلاح – الجمعية الإسلامية – جمعية البلسم – جمعية الأفق للتربية والثقافة – جمعية أمومة – جمعية القصر الكبير للتراث والتنمية – شبيبة العدالة والتنمية – جماعة العدل والإحسان – شبيبة العدل والإحسان – الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة – القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان – القطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان – الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

و استمرارا لنفس الاحتجاج تم تنظيم اليوم الجمعة  لمسيرة غضب جابت مختلف الشوارع بالمدينة احتجاجا على استمرار انتهاك حق الاعتصام و المطالبة بعودة الرئيس مرسي للحكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع