أخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2013 - 10:44 مساءً

المعتقلون السياسيون السابقون ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان يخوضون اعتصام مفتوح أمام المجلس الوطني لحقوق الانسان

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 19 أغسطس, 2013 | قراءة

يعتزم المعتقلون السياسيون السابقون ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالقصر الكبير المشاركة في الاعتصام المفتوح أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط ابتداءً يوم الخميس 22 غشت 2013 و ذلك من أجل المطالبة بمعالجة ملفات ضحايا الانتهاكات الجسيمة و جبر الضرر المادي الفردي و الاسراع في تنفيذ توصيات هيئة الانصاف و المصالحة.
البلاغ الاخباري المتعلق بالمعركة المفتوحة بالرباط جاء على الشكل التالي:

المعتقلون السياسيون السابقون ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وأعضاء المنتدى المغربي من أجل الحقيقة و الانصاف
بلاغ إخباري

اعتصام مفتوح أمام المجلس الوطني لحقوق الانسان بالرباط ابتداأ من يوم الخميس 22 غشت 2013 على الساعة العاشرة صباحا أمام استمرار الدولة المغربية في التماطل في معالجة ملفات ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان لسنوات الرصاص، المتعلقة بجبرالضرر المادي الفردي و الاسراع في تنفيذ توصيات هيئة الانصاف و المصالحة المصادق عليها من طرف رئيس الدولة.

و في خطوة نضالية تصعيدية، قررت مجموعات الضحايا خوض اعتصام مفتوح أمام المجلس الوطني لحقوق الانسان بالرباط ابتداأ من يوم الخميس 22 غشت 2013 على الساعة العاشرة صباحا ، و ذلك من أجل:

– التعبير عن استنكار الدولة لمطالب الضحايا المشروعة و عدم الوفاء بالتزاماتها السابقة .
– التأكيد على التمسك بالمطالب الاساسية المتمثلة في:
– التسوية العاجلة للوضعية الإدارية و المالية للمطرودين من العمل جراء الانتهاكات التي لحقهتم ، و ذلك وفق قاعدة الإنصاف و المساواة بين الضحايا .
– استكمال الإجراأت الإدارية و المالية و كافة الاستحقاقات بالنسبة للمدمجين في الوظيفة العمومية و شبه العمومية .
– الإسراع بالإدماج الإجتماعي لعدد من الضحايا بالاستجابة لطلباتهم أو توفير بدائل لها ء إصدار توصيات تكميلية بالنسبة للذين لم يحصلوا عليها بعد .
– إصدار توصيات بالإدماج الاجتماعي بالنسبة لأصحاب الملفات المصنفة خارج الآجال .

و يهيب المنظمون بكافة المنظمات الحقوقية و كل المناضلين الديمقراطيين و المناضلات الديمقراطيات الحضور و المشاركة في هذه المحطة النضالية ، دعما للمطالب المشروعة للضحايا . و يعتبر هذا البلاغ دعوة المنابر الإعلامية المكتوبة و السمعيةألبصرية و الإليكترونية للحضور و تغطية المحطة النضالية .

الرباط ، 17 غشت 2013

عن سكرتارية لجنة التنسيق الوطنية بلحاج لغنيمي : 0668309785 سعيد كنيش


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع