أخر تحديث : الأحد 20 فبراير 2011 - 3:44 مساءً

غليان و أعمال تخريب في العرائش

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 20 فبراير, 2011 | قراءة

 

حسب الأنباء الواردة من الجارة العرائش . فانه خرج اليوم حوالي 2000 شخص ( رقم متداول  على الفايسبوك ) للتظاهر و المطالبة بالاصلاحات السياسية و الاجتماعية . لكن حسب الروايات فقد تطور الامر و توجه المحتجون من ساحة التحرير التي كان متفقا على التظاهر بها ، نحو بعض المقرات الادارية التي هاجموها و قد ورد خبر للتو بأن المتظاهرين يقومون برشق منزل العامل ، فيما حطت قبل دقائق مروحية تابعة للدرك الملكي بمقر هذا الاخير بالعرائش من اجل الدعم و المساندة . 

 

 

 فيما تفيد مشاركات في صفحة العرائش بيتنا الى انه تم احراق مرافق عمومية و مؤسسات بنكية واصفة ان المدينة تعرضت للتدمير كليا من طرف بعض المحسوبين على جهات ارادت النيل من مطالب المتظاهرين.

مشاركة  في الفايسبوك من عين المكان  : Yasin Elomari
أكثر من 2000 شخص يتظاهرون في ساحة التحرير بمدينة العرائش،حاليا يتجهون لعمالة الاقليم للمطالبة برحيل عامل الاقليم ويرفعون شعار”العرايش حرة حرة ،والعامل برا برا “،وتعرف الساحة حضورا أمنيا غير مسبوق والعشرات من المخبرين والمقدمين يحومون حول المتظاهرين، وحسب شهود عيان قامت مصالح بلدية العرائش ليلة البارحة بتن……ظيف وسط المدين…ة وجميع الشوارع المحيطة بساحة التحرير من الحجارة والأزبال .

 

 فيما كتب الناشط  Abdeslam Kelai على جداره في الفايسبوك ما يلي :
الذين لهم مصلحة في تحريك حفنة أطفال و يافعين من الأحياء الفقيرة و مدهم بالأقراص المهلوسة و الخمور و دفعهم لتكسير و تحطيم ممتلكات الناس و مؤسسات الدولة هم من كانوا دائما يوظفونهم في الإنتخابات لتغليب ميزان الفساد. اليوم هاهم يوظفونهم لزرع الرعب في نفوس الشعب ليتنازل عن مطالب مشروعة كان يريد المطالبة بها بشكل سلمي و حضاري و ذلك حفاظا على الأمن العام

هذا و لم ترد ابناء عن وقوع اعمال تخريبية في مدن اخرى انتهت بها التظاهرات بطرق سلمية .
ترقبو المزيد من التفاصيل بعد قليل.

 فيديو احتراق وكالة الكهرباء

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع